أحمد موسى: انهيار تاريخي لـ سعر الدولار في السوق السوداء.. وخسارة فادحة للمضاربين

كشف الإعلامي أحمد موسى، انهيار السوق بشكل تاريخي لأول مرة، في الدولار والأعلاف، مردفا «كل اللي أخد دولار في الـ 10 أيام الفائتة خسر 35 % من قيمته».

حجم خسائر المضاربين بالدولار

وتابع خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن المضاربين تعرضوا لخسائر تراوحت بين 30 و35 %، لافتا إلى أن حدة الخسائر سوف تزداد لمن اكتنز الدولار خلال الفترة المقبلة حتى تلامس 40 %.

واستطرد الإعلامي أحمد موسى، أن الحكومة المصرية والبنك المركزي تمكنا من محاصرة الأسواق السوداء بإجراءات في الداخل والخارج، وبات التعامل من خلال المنافذ الرسمية فقط.

سعر الدولار في السوق السوداء

كشف الدكتور هاني أبو الفتوح، الخبير الاقتصادي والمصرفي، أسباب انخفاض سعر الدولار في السوق السوداء، موضحا أن أسعار الدولار في السوق الموازي كانت قد ارتفعت بفارق 12 جنيها عن السعر الرسمي.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن أسعار الدولار في السوق الموازي ناجمة عن عمليات مضاربة ولا تعبر عن السعر الحقيقي.

ولفت الدكتور هاني أبو الفتوح، الخبير الاقتصادي والمصرفي، إلى أنه متوقع انخفاض الدولار إلى أقل من 28 جنيها مع سرعة الإفراج عن البضائع في الجمارك، مشيرا إلى أن السوق الموازي للدولار سيختفي تدريجيًا

وحول من سارعوا إلى اقتناء الدولار بعد ارتفاع سعره إلى 38 جنيها، قال إنهم حققوا خسائر هائلة لأنهم راهنوا على وصول الدولار لـ 40 جنيهًا، واكتنزوه ولكنهم صدموا بانخفاض سعر ليتلقوا خسائر كبيرة.

حافز لحائزي الدولار

واستطرد أن العاملين في السوق الموازي والمستفيدين منها يعملون على عدم وصول الدولار إلى البنوك المصرية، حيث إن البنك المركزي رصد سحب أموال من قبل مواطنين موجودين في مصر على أنهم متواجدين بالخارج.

وأكد الدكتور هاني أبو الفتوح، الخبير الاقتصادي والمصرفي، على أهمية وجود حافز لحائزي الدولار للتخلي عن الدولار وتحويله إلى الجنيه المصري.

سعر الدولار مقابل الجنيه في 20 بنكا بختام تعاملات اليوم

سعر الدولار اليوم بختام تعاملات البنوك المصرية في منتصف الأسبوع