أحمد موسى: بايدن وبيلوسي يشاركان في قمة المناخ بشرم الشيخ.. فيديو

كشف الإعلامي أحمد موسى، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، يصل مصر 11 نوفمبر المقبل للمشاركة في قمة المناخ، مشيرا إلى أن القمة ستشهد مشاركة عالمية واسعة.

وتابع خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي ستشارك في قمة المناخ بشرم الشيخ.

وأكد الإعلامي أحمد موسى، أنه تم وصف قمة المناخ بشرم الشيخ بأنها قمة الإنقاذ والتنفيذ، مضيفا أن رئيس الوزراء البريطاني الجديد يراجع موقفه من المشاركة في قمة المناخ بشرم الشيخ وقد يكون حاضرًا.

حضور دولي كبير

ومن جانبه، قال الدكتور محمود محي الدين رائد المناخ للرئاسة المصرية لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة للتغير المناخى COP27 والمبعوث الخاص للأمم المتحدة المعني بتمويل أجندة 2030 للتنمية المستدامة، إن قمة المناخ التي تستضيفها مصر في مدينة شرم الشيخ نوفمبر المقبل ستكون قمة عالمية .. مؤكدا أن مصر تبذل جهودا فعالة للتنسيق لقمة المناخ وتنفيذها وسط تجمع وحضور دولي كبير.

وأعرب محيي الدين - في تصريح لـ وكالة أنباء الشرق الأوسط  عن أمنياته أن تنتقل روح السلام من مصر ومدينة شرم الشيخ إلى العالم أجمع .. لافتا إلى أن تلك القمة تنعقد في ظل ظروف عالمية صعبة وتحديات دولية كبرى مما يؤكد ضرورة تعزيز التعاون الدولي في قضايا التغيرات المناخية.

محمود محيي الدين: المجمعات الصناعية تساهم في زيادة أسعار السلع المصدرة.. فيديو

محمود محيي الدين: مصر تبذل جهودا فعالة لتنفيذ قمة المناخ وسط حضور دولي كبير

السفير بسام راضي: مصر ترحب بزيارة رئيسة وزراء إيطاليا للمشاركة بقمة المناخ بشرم الشيخ