أحمد موسى: بيان الجيش الجزائري ناري وينحاز للشعب.. فيديو

كتب - عمر حسن

قال الإعلامي أحمد موسى، إن بيان الجيش الجزائري بخصوص مطالبة الرئيس بوتفلية بالتنحي يعتبر بيان ناري ينحاز للشعب بشكل كامل.

وأضاف موسى خلال برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، قائلًا: «بيان الجيش الجزائري قوي وواضح، وينحاز بشكل كامل للشعب الجزائري»، متابعا: «بيان ناري وخطير لأول مرة، يؤكد إلى أين تذهب الجزائر».

يذكر أن وزارة الدفاع الجزائري عقدت اجتماعًا بمقر وزارة الدفاع، اليوم الثلاثاء، بقيادة رئيس أركان الجيش الجزائري الفريق أحمد قايد صالح، والذي شدد فيه على أنه لا يمكن السكوت على مؤامرات العصابة التي نهبت البلاد، فلا مجال لتضييع الوقت، داعيا إلى تطبيق المواد 7 و8 و102 من الدستور بشكل فوري، والتي تنظم مرحلة شغور منصب رئيس الجمهورية بعد إعلان عدم قدرته على ممارسة مهامه.

وتابع البيان القول بإن المساعي المبذولة من الجيش منذ بداية الأزمة تؤكد أن طموحه هو «السهر على الحفاظ على النهج الدستوري للدولة، وضمان أمن واستقرار البلاد وحماية الشعب من العصابة التي استولت بغير وجه حق على مقدرات الشعب»، لافتا إلى أن القوات المسلحة اتخذت تدابير احترازية تتمثل في منع أشخاص من السفر لحين التحقيق معهم، وذلك من إجل مواجهة «العصابة التي كونت ثروات طائلة بطرق غير شرعية»، وتحاول حاليا تهريبها إلى الخارج.

https://www.youtube.com/watch?v=RInZk4LdQwM&feature=youtu.be&fbclid=IwAR2geBUOjCUiV1f8k6FV7QVTxS8tEjstw0lyaeQBchjMxlU0VwnEJo9MAdE

 

https://www.youtube.com/watch?v=OJyrFNP_8oA&feature=youtu.be&fbclid=IwAR2geBUOjCUiV1f8k6FV7QVTxS8tEjstw0lyaeQBchjMxlU0VwnEJo9MAdE