أحمد موسى: تشرفت بدخول الكعبة والصلاة بكل مكان.. فيديو

علق الإعلامي أحمد موسى، على فيديو غسل الكعبة المشرفة، قائلا: تشرفت ودخلت جوه الكعبة وصليت في كل مكان.

وأضاف موسى خلال برنامج على مسؤوليتي المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الأربعاء: «بتبقى أمنية أي حد فينا الطواف حول الكعبة ما بالك بالدخول داخل الكعبة المشرفة».

وأكد أحمد موسى، أنها أسعد وقت في الحياة لو ربنا ادالك وشرفت بهذه اللحظة العظيمة.

ومن جانبها، أعلنت رئاسة شؤون الحرمين الشريفين اليوم الأربعاء عن افتتاح باب الكعبة المشرفة استعدادًا لعملية غسلها، وقد بدأت مراسم غسل الكعبة المشرفة برفع ستارة بابها، استعدادًا للمرحلة الرئيسية لغسل الكعبة المشرفة، وذلك وفقًا لأحدث وأرقى المعايير والخدمات لهذا الحدث العالمي الهام.

تم توثيق لحظة دخول أعضاء السلك الدبلوماسي إلى الكعبة المشرفة للمشاركة في عملية غسيل الكعبة، بحضور نائب أمير مكة المكرمة، الأمير بدر بن سلطان، الذي يقوم بذلك نيابةً عن خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

تبدأ مراسم غسل الكعبة بتنظيف أرضيتها من الغبار والأتربة قبل الغسل، ثم يتم استخدام أواني نحاسية تحتوي على مزيج من 10 لترات من ماء زمزم وطيب الورد والدهن المعتق والعود الفاخر، وتستخدم هذه الخلطة لتبليل قطع قماشية تستخدم لمسح جدران الكعبة المشرفة من الداخل. بعد ذلك، يتم غسل الأعمدة الثلاث داخل الكعبة وكذلك الأرضيات. وفي النهاية، يتم تجفيفها باستخدام قطع قماشية تحمل مسكات خشبية، ويتم تطييب جدران الكعبة المشرفة بأحدث الأدوات، وذلك لتغطية كامل مساحتها.