أحمد موسى: جودة اللحوم التشادية لاتقل عن المصرية.. فيديو

أكد الإعلامي أحمد موسى، أن جودة اللحوم التشادية، لا تقل عن نظيرتها المصرية، حيث يوجد بتشاد أكثر من 100 مليون رأس ماشية، وتتمتع لديها سمعة طيبة في مجال اللحوم.

اللحوم التشادية في مصر

وأضاف أحمد موسى خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن مصر تستود اللحوم التشادية منذ فترة، وتم طرحها في المنافذ المخصصة للبيع، وتتشابه كثير من حيث الجودة، والطعم مع اللحوم المصرية.

أسعار اللحوم التشادية

وتابع: سعر كيلو اللحوم التشادية قد يبدأ من 170 جنيهاً، وأغلى سعر كيلو  من اللحوم التشادية يعادل نحو 200 جنيه مصري، كما أن الدولة حريصة على توفير اللحوم التشادية والسودانية للمواطن في مختلف المنافذ المخصصة للبيع بأسعار مخفضة.

إجراءات استيراد اللحوم التشادية

وأوضح  موسى، مساء اليوم الإثنين، أن الدولة حريصة على الإجراءات الصحية عن استيراد اللحوم التشادية،  ، لافتًا إلى أن السودان سيظل منشأ هام لاستيراد اللحوم للمصريين، والتنسيق مع تشاد يهدف لتوفير بدائل مختلفة من اللحوم.

واختتم موسى حديثه قائلًا: « تشاد تجمعها علاقة قوية مع مصر، كما أن الرئيس السيسي زار تشاد منذ 5 أعوام وهناك تعاون كبير بين البلدين، وشركة المقاولين العرب المصرية قامت ببناء مقر وزارة الخارجية التشادية وهو من أكبر المباني، وهناك تعاون تجاري كبير بين مصر وتشاد.

 

وزير الخارجية يطلع الرئيس التشادي على جهود مصر لحل الأزمة السودانية

لتفقد رعايا السودان.. زيارة وفد من منظمات أممية و مؤسسات دولية مختلفة لمعبر «قسطل»

خبير سياسي يكشف تطورات الأزمة السودانية والدور المصري لحلها.. فيديو

أحمد موسى: مدينة نصر وفيصل والهرم اكتظوا بآلاف السودانيين.. فيديو

برلماني: مصر حريصة على استقرار السودان لحفظ أمنها القومي.. فيديو