أحمد موسى: «حقوق الإنسان بالنواب تكرم أبو العينين.. نموذج برلماني ووطني فريد».. فيديو

قال الإعلامي أحمد موسى، إن لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، كرمت النائب محمد أبو العينين، نائب رئيس حزب مستقبل وطن.

وقال موسى خلال برنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد «علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب أكد على التاريخ البرلماني للنائب محمد أبو العينين، واعتبره نموذجا فريدا في التفاني».

وتابع موسى «علاء عابد وجه الشكر لقيادات حزب مستقبل وطن بمحافظة الجيزة بعد نجاح أبو العينين في الانتخابات التكميلية».

و قال عابد إن النائب محمد أبو العينين شارك في إعداد ما يقرب من ٤٨٥ قانون و أضاف ” و هناك قوانين مقيدة باسمه و تصل لما يقرب من ١٠ قوانين و موجودة في مكتبة المجلس، و كنّا قلقين بسبب الحرب من وسائل التواصل الاجتماعي و كان هناك اكاذيب و لكن استطاع الشعب و أبناء الدائرة على مواجهة الأكاذيب و النائب منتصر رياض وقف وقفة رجاله وأعلن حزب مستقبل وطن انه فخور بمرشحه.

و أضاف رئيس لجنة حقوق الانسان قائلا:” ننتظر ان يقدم خدمات و قوانين تتعلق بالعدالة الاجتماعية، و عبر النواب عن سعادتهم بوجود رجل الصناعة محمد أبو العينين  الذي واجه  الجماعة الإرهابية في عز قوتها و لذلك نكرمه كنائب قديم و يثري الحياة البرلمانية تشريعيا و يمثل اضافة حقيقية للبرلمان”.

وبدوره قال النائب محمد ابو العنين ” سعدت باستقبال النواب و الأصدقاء في البرلمان و اقدم لهم التحية مضيفا ” أن الرجال يظهرون وقت الشدة  و العمل في الدائرة استمر منذ سنوات و لم يرتبط بانتخابات و هذا دفع الجمهور الاصيل أن ينزل في الانتخابات و يختار مرشحه لانهم أدركوا أن تقيم الخدمات لم يرتبط بانتخابات مشيدا بحزب مستقبل وطن وقياداته.

وأضاف ابو العينين اكتشفت أن الرأي العام يحتاج قيادات تتمتع بالوطنية و المصداقية و تخدم الناس و حزب مستقل وطن يتمتع بالمصداقية و الأمانة و القيام برسالة حقيقية و الجمهور يترقب الفترة القادمة.

و قال : الانفراجة قادمة بعد الاصلاح الاقتصادي و بعد السياسات التي اتخذتها الدولة موضحا ان البرلمان قام بمجهود تشريعي و رقابي ضخم لكن لم يتم تسويق مشروعات القوانين و التوعية الجماهيرية و التثقيفية المطلوبة لشرح هذه الإنجازات.

و أضاف ” هذا البرلمان اصدر ما يقرب من ٧٢٩ قانون و أنجز اكثر من ٦٠٠٠ اداة رقابية و هذا برلمان استثنائي و يواجه تحديات كثيرة آمنية و سياسية و هذا صميم الاصلاح الاقتصادي الذي يمس كل بيت في اصرار و عزيمة و لابد ان يعرف الشعب هذا المجهود الذي بذل من خلال شرح الامر في وسائل الاعلام و توعية الجماهير به و بأسباب صدور القانون و أسباب توقيت إصداره”.

وأكد أبو العيني أن قانون الاسكان درس الواقع المصري و بدا يحل التحديات و المشكلات بما يوفر الوقت والجهد و التكاليف و يحقق البعد الاجتماعي و التكنولوجي و الأمني.

و أشار إلى أن بعض وسائل الاعلام المغرضة كالجزيرة روجت الاكاذيب للإساءة للانتخابات و الدولة المصرية و لكن الحقيقة ان الانتخابات تمت بصورة سلسة و تم التصدي للأكاذيب و البلطجة.

واستعرض النائب أابو العينين التحركات التي قام بها للتصدي للأكاذيب التي قام بها أعداء الدولة المصرية في الخارج منذ ثورة ٣٠ يونيو.

وبدوره قال النائب رياض عبد الستار، عضو مجلس النواب، إن الانتخابات التكميلية بدائرة الجيزة والتى فاز بها النائب محمد أبو العينين، كانت نموذجا للمرشح الذي يريده أهالي دائرته ويخرجون من أجله بكل كثافة، ورفضا كل الأعمال المخالفة التي تتم من قبل.

من ناحيتها أكدت النائبة شادية خضير، عضو مجلس النواب، أن ما قام به النائب محمد أبو العينين، طوال السنوات الماضية من جهود مخلصة وصادقة فى دائرة الجيزة، هي ما دفعت الأهالي للخروج من أجله ودعمه فى الانتخابات التكميلية، ومن ثم كانت الانتخابات نموذجا جيدا من خلال هذه الجهود، مشيرة إلي أنه قدم الكثير من الجهد والخدمات لأهالي الدائرة ومن ثم كان الحصاد فى هذه الصورة الإيجابية التي خرج فيها المواطنون لتأييده.

من جانبه قال النائب أحمد سميح، إن موقف أهالي الجيزة مع النائب محمد أبو العينين، تأتي فى إطار التقدير الكامل له ولجهوده الماضية والحالية فى خدمتهم والتغلب علي مشكلاتهم، وتقديم الحلول علي أرض الواقع.

يذكر أن النائب محمد أبو العينين أدى اليمين الدستورية أمس نائبا عن دائرة الجيزة، وذلك عقب فوزه بالأغلبية المطلقة فى الانتخابات التكميلية بدائرة فسم الجيزة أول بحصوله على ٣٦ ألف صوت و ٢١٣ صوتا.