سعر استرشادي للسلع .. اجتماع بين الحكومة وكبار تجار الأغذية لمواجهة الغلاء .. فيديو

قال الإعلامي أحمد موسى، إن الحكومة لن تترك المواطنين فريسة لجشع بعض التجار، مؤكدا أن الأسواق أصبحت تحت رقابة الجهات الرقابية.

أضاف خلال تقديمه برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الحكومة تستعد لتنفيذ خطة حتى لا تترك كل تاجر أن يحدد أسعار السلع، كما تعمل الدولة على توفير سلع بأسعار مناسبة للمواطنين.

تابع الإعلامي أحمد موسى، أن النيابة العامة أمرت بحبس 12 شخصا بتهمة احتكار السلع الغذائية، كاشفا أن وزارة الداخلية تطلق حملة «كلنا واحد» لتوفير السلع الغذائية اعتبارا من يوم الثلاثاء القادم.

تمنى الإعلامي أحمد موسى أن يتم توجيه مبادرات السلع الغذائية للقرى، موضحا أن هناك اجتماعات بين الحكومة و كبار التجار وأصحاب السلاسل التجارية وموردي السلع الغذائية خلال الساعات المقبلة للحديث عن وضع سعر استرشادي للسلع بهدف توفيرها بأسعار مناسبة.

وكشف موسى أن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، أكد خلال لقائه مع على مسئوليتي أن الحكومة تتحمل دعم كبير من سعر الزيت، موضحا أن سلة السلع الأساسية اللحوم، الفراخ، السكر، الزيت، القمح، الأرز، الفول، المكرونة.

وأوضح أن مصر من ضمن 5 دول في العالم لديها مخزون استراتيجي من سلة السلع الغذائية الأساسية، موضحا أن الدولة قررت عدم السماح بتصدير الفول خلال 3 أشهر قادمة، حيث يصل المخزون الاستراتيجي لمدة 4 أشهر، وقد اتخذت الدولة إجراءات قوية لتوفير السلع للمواطنين.

https://www.youtube.com/watch?v=2vgWrlpzpYg

 

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد