أحمد موسى عن أزمة فندق شيراتون الغردقة: ده مال عام منهوب.. فيديو

استنكر الإعلامي أحمد موسى، الصمت على إهدار 12.5 مليار جنيه قيمة المساحة الإجمالية لفندق شيراتون الغردقة المغلق منذ تسعينيات القرن الماضي «خرابة زي ما انتوا شايفين كدة؛ لا ده استثمار ولا ده وضع يد؛ دي أملاك بلد».

تسهيلات للمستثمرين

وتسائل موسى، ببرنامجه «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، عن سبب الصمت على أكثر من 12 مليار جنية 30 سنة، مؤكدًا أن القانون على الجميع ومصر مفتوحة للاستثمار «فين الاستثمار اللي انت قدمته؛ البلد بتعمل تسهيلات للناس وعدلت قوانين علشان المستثمر؛ أهل وسهلاً بكل أنواع الاستثمار، فيه خراب بيحصل ده مال عام منهوب».

محاربة الفساد

وطالب بالرد على استجواب النائب مصطفى بكري المقدم للبرلمان في هذا الصدد؛ لافتًا إلى أن آخر مهلة قانونية لعودة هذا الفندق للعمل مرة أخرى كانت عام 2018 «كان لازم يتاخد قرار؛ دافع عن مال الدولة»، موجهًا حديثه لوزير التنمية المحلية قائلاً: «تاني بقول منسكتش على الموضوع؛ لازم ناخد إجراء؛ عندي 12 مليار ساكت عليهم؛ أمال بنحارب الفساد إزاي؟».

كما طالب أن يكون للرقابة الإدارية دورًا في هذا الأمر «هيئة الرقابة الإدارية يكون لها دور كالعادة في مواجهة الفساد»، موضحًا أن المحافظ الأسبق (محمد محمد كامل) لغى قرارًا باستحقاق الدولة 300 مليون جنيه تعويض واستحقاق للمحافظة؛ من أجل خيرت الشاطر مقابل 30 مليون جنيه فقط.

مخالفات

وشدد على أن قرار المحافظ الأسبق جاء في صالح الفساد؛ في إشارة لتنازل المحافظ عن الـ 300 مليون قائلاً: «هذا حق ومال البلد».

من جهته قال النائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، إنه في العام 2019 قدم طلب إحاطة مدعومًا بالأدلة بشأن فندق شيراتون الغردقة، وأقر الجميع بوجود مخالفات منذ سنة 1990، موضحًا أن الشركة السعودية المصرية لاستثمارات البحر الأحمر اشترت الفندق بـ 75 مليون جنيه فقط، وكان الاتفاق أن يتم تشغيله.

مساحة بعشرات المليارات

وأضاف بكري، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، أن مساحة الفندق تبلغ 82 فدانًا؛ وهي مساحة واسعة تقدر بعشرات المليارات.

وتابع عضو مجلس النواب، أن المستثمر حصل على مهلة 5 سنوات حتى ينتهي من ترميم الفندق وتشغيله لكنه ظل يمدها من سنة 1990 حتى الآن وهو يماطل في التنفيذ، لافتًا إلى أنه كلما انتهت المهلة كان يتدخل خيرت الشاطر ويقابل المحافظ محمد كامل، محافظ البحر الأحمر آنذاك لإعطاء المستثمر مهلة 5 سنوات أخرى.

أحمد موسى يعرض معاناة سكان بيتشو زهراء المعادي: عندنا شوارع في شطورة أنضف.. فيديو

أحمد موسى يعتذر لـ عمر كمال على الهواء بعد البراءة من الإساءة لمصر..فيديو

https://www.youtube.com/watch?v=1VsBixvLrBA