أحمد موسى عن ترشح نجل القذافي للرئاسة: القرار للشعب والحكم للصندوق.. فيديو

تناول الإعلامي أحمد موسى، ترشح سيف الإسلام القذافي للترشح لانتخابات رئاسة ليبيا، لافتًا إلى أن المواقع الإخبارية تناولت هذا الخبر بين القبول والرفض.

فرحة بترشح سيف الإسلام

وتابع موسى، ببرنامجه «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أن هناك بعض المواطنين قابلوا هذا الأمر بفرح شديد، فيما طالب البعض الأخر بالقبض عليه ورفض قبول أوراق ترشحه، بالإضافة للمشير خليفة حفتر الذي لم يتقدم بأوراق ترشحه بعد.

وأوضح أن المفوضية الليبية العليا للانتخابات وضعت شروط الترشح؛ ومنها ألا يكون صدر ضده أحكامًا جنائية؛ لافتًا إلى أن سيف الإسلام القذافي مواطن ليبي تنطبق عليه شروط الترشح، مشيرًا إلى أن هناك فئة ترفض ترشح سيف الإسلام أو المشير حفتر أو رئيس البرلمان عقيلة صالح.

مرشح مدعوم من تركيا

وأكد أن الإخوان يريدون مرشحًا مدعومًا من تركيا، لافتًا إلى أن الشعب الليبي حر في اختيار رئيسه وحكومته ونوابه؛ هو الوحيد صاحب القول الفصل في اختيار من يحكمه، وإرادة الليبيين هي المتحكمة في صناديق الاقتراع.

وعرض الإعلامي أحمد موسى، أن ترشح سيف الإسلام صنع حراكًا في ليبيا، مستعرضًا فيديو يرصد لحظة فرح المواطنين بنبأ ترشحه لرئاسة البلاد، مؤكدًا أن هذا الخبر 'بيلف الكرة الأرضية النهاردة'، ومصر من الداعمين للشعب الليبي وإرادته.

إخراج المرتزقة

وأكد أن أول مهمة ستكون أمام أول رئيس ليبي منتخب هي الأمن في البلاد والمرتزقة والقواعد الأجنبية ووحدة الشعب الليبي ومنع الإقصاء وتوحيد المؤسسات (جيش وشرطة وأجهزة معلومات وبنك مركزي ومؤسسات النفط)، مشيرًا إلى أن أطرافًا (على عكس إرادة الليبيين) تعمل على عملية الإقصاء.

https://www.youtube.com/watch?v=PU5_-tdFMVk

سيف الإسلام القذافي يقدم أوراق ترشحه للرئاسة في ليبيا

معتوق: غالبية الليبيين يؤيدون سيف الإسلام القذافي.. «شاب يمتلك مشروعًا طموحًا».. فيديو