أحمد موسى عن مشروع رأس الحكمة: مدينة عالمية على أرض مصرية.. فيديو

أكد الإعلامي أحمد موسى، أن الحديث عن مشروع رأس الحكمة خلال الساعات الماضية، كان بمثابة دعاية قوية جدا وتسويق للمشروع حتى قبل الإعلان عنه، قائلا: « الدعاية اللى اتعملت تساوى 400 مليون دولار»، مردفًا: «بصرف النظر عن الطريقة التي تم الحديث بها عن مشروع رأس الحكمة، سواء من مؤيد أو معارض، والتي جعلت المشروع تريند على مواقع التواصل الاجتماعي في الوقت».

أحمد موسى: مشروع رأس الحكمة يتم التجهيز له من أيام السادات

وقال أحمد موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، إن الحكومة حتى الآن لم تتحدث عن مشروع رأس الحكمة، مشيرًا إلى رأس الحكمة تبعد عن مدينة مطروح ساعة، وتبعد عن مطار العلمين نحو 40 كم.

وأضاف موسى، مساء اليوم السبت، أنه في عام 1975، أصدر الرئيس السادات آنذالك قرار جمهوري بإنشاء مدينة رأس الحكمة السياحية، مشيرًا إلى أنه يتم الإعداد لمشروع رأس الحكمة منذ 1975، وليس وليد اللحظة.

أحمد موسى: مشروع رأس الحكمة ضمن المدن الذكية

وتابع الإعلامي أحمد موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدي البلد»، أن الرئيس السيسي يعمل حاليا على مخطط لتنمية الدولة حتى 2052، أو ما يسمى بـ «المخطط الكبير»، منوهًا إلى أن مشروع رأس الحكمة من المدن الذكية بتقنية الجيل الرابع، مؤكدًا أن مصر لا تبيع أرضها، معقبًا: «هذا ليس بيع، دا استثمار، أقولك حاجة أنا لما كنت مع النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب في غانا، أشقائنا في الإمارات واخدين أرض هناك وعاملين استثمار هائل، خد كمان نص لندن ملك الأشقاء السعوديين».

أحمد موسى: الاستثمار يحقق عوائد اقتصادية ضخمة

وأكمل أحمد موسى: «عوائد الاستثمار تحقق مكاسب اقتصادية غير مسبوقة، ولكن الإعلام المعادي يريد أن يشكك في كل شيء، ما حدث بالحديث عن رأس الحكمة دعاية غير مسبوقة للمشروع جعلها حديث المؤيد والمعارض، مشروع رأس الحكمة سيكون مدينة عالمية على أرض مصرية».

وأردف أحمد موسى: «تعداد سكان مصر في عام 2052، سيكون نحو 165 مليون نسمة، لذا الرئيس السيسي يعمل على إنشاء المدن الحديثة والمتطورة التي تستوعب هذه الزيادات من تعداد السكان».