أحمد موسى عن وزير النقل: مش بيبيع الكلام وبيحب الصراحة والمكاشفة

كشف الإعلامي أحمد موسى تفاصيل مشاركة ألمانيا مع مصر لإدارة وتشغيل محطة الحاويات متعددة الأغراض.

وأكد الإعلامي أحمد موسى، خلال برنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أن دخول القطاع الخاص في شراكة مع الدولة سيكون للإدارة فقط، معلقا: «كبرى شركات ألمانيا وإيطاليا والصين وأمريكا وروسيا والسعودية وتركيا وقطر» وغيرهم جاءت للاستثمار في الدولة، وهذا سيعود بالنفع على الجميع.

وأعلن أحمد موسى أن الجميع يزيد من استثماراته في مصر بكل المجالات على نطاق واسع؛ معلقا: هذا من حرص تسهيلات تقدمها الدولة للقطاع الخاص، وهذه التسهيلات ستزيد الاستثمارات وتشغيل الأيدي العاملة.

وأضاف أحمد موسى: «مصر تستقبل أكبر ناقلة حاويات في العالم بوزن 124 ألف طن، ومحطة الحاويات بقناة السويس ستستقبل الآلاف من الحاويات كل عام بتشغيل ألماني – مصري.

وتابع أحمد موسى قائلا: الرئيس عبد الفتاح السيسي صرح أن مصر ستكون مركز التجارة واللوجستيات حول العالم.

وبشأن محطة تحيا مصر متعددة الأغراض البحرية، استكمل أحمد موسى: «نص ساعة أو أقل يتم إنهاء الإجراءات ودخول عدد كبير من السيارات بالميناء بشكل إلكتروني، وتم توفير بالمحطة استراحة ومسجد للصلاة ومتجر للشراء».

وأشاد أحمد موسى بالفريق كامل الوزير، وزير النقل قائلا: «لديه عقليه كبيرة وفكر واسع، وإجابات عن كل سؤال يوجه إليه، ومش بيبيع الكلام غير الحقيقي للناس، وبيحب الصراحة والمكاشفة كثيرا».

 

https://www.youtube.com/watch?v=oeSZyykiVko