أحمد موسى: «فخور ببلدي.. أجمل تنظيم لقمة المناخ في شرم الشيخ».. صور

أكد الإعلامي أحمد موسى، أن قادة العالم تجتمع على أرض السلام في مدينة شرم الشيخ، لحضور فعاليات مؤتمر المناخ الذي تنطلق فعالياته غدا الأحد، وحتى 18 نوفمبر الجاري.

وأضاف موسى، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «فخور ببلدي.. أجمل تنظيم لاستضافة قمة المناخ في شرم الشيخ.. قادة العالم هنا على أرض السلام.. قادة العالم سوف يلتقوا مع الرئيس عبد الفتاح السيسي في لقاءات ثنائية».

وتابع موسى قائلا: «إنها مصر العظمي يا سادة… تحية لكل السواعد التي أنجزت وهيأت شرم الشيخ لتقدم للعالم الصورة الحقيقية لبلدنا، لتري شعوب الأرض مصر الجميلة المستقرة القوية».

وساعات قليلة، وتتجه أنظار العالم، إلى مدينة السلام شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء، حيث يفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، غدا الأحد قمة المناخ، والتي تستمر فعاليتها حتى 18 من الشهر الجاري، بحضور قادة وزعماء العالم والعديد من الشخصيات الدولية، لمناقشة قضية التغيرات المناخية والحد من آثارها، والتكيف معها وحشد الدعم والتمويل اللازم لها لتفادي مخاطرها على العالم بأسره والأجيال القادمة.

قمة مدينة السلام، هي الـ 27، منذ دخول اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن التغير المناخي حيز التنفيذ في 21 مارس 1994، وهي معاهدة دولية وقعتها معظم دول العالم بهدف الحد من تأثير النشاط البشري على المناخ، حيث تنطلق بمشاركة 197 دولة لمناقشة آثار التغيرات المناخية، ووضع السياسات والأطر لمواجهة الأخطار الناجمة عنها على دول العالم، ومنها الاحتباس الحراري وزيادة الانبعاثات الكربونية والجفاف والتصحر وحرائق الغابات وارتفاع منسوب المياه والبحار والمحيطات بالإضافة إلى الأزمات الغذائية.

تسعى الدول المشاركة في مؤتمر المناخ 2022، للاتفاق على زيادة نسبة تخفيض معدلات انبعاثات الغازات الدفيئة وثاني أكسيد الكربون، بما يتماشى مع تقليل معدل زيادة درجة حرارة الكوكب إلى أقل من 1.5 درجة مئوية.

أحمد موسى: دم شهداء مصر في رقبة الإرهابي إبراهيم منير .. حسابه عنده الله عسير | فيديو

أحمد موسى: الإخوان الإرهابية لن تكشف سبب مقتل الإرهابي إبراهيم منير.. فيديو