أحمد موسى: قوانين مرتقبة لدعم دور القطاع الخاص فى المشروعات القومية.. فيديو

أشاد الإعلامي أحمد موسى، بكلمة النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، اليوم الاثنين، في البرلمان، بشأن دور القطاع الخاص في الاستثمار.

وقال موسى خلال برنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد «القطاع الخاص سيكون له دورا كبيرا جدا في المشروعات بنسبة تزيد عن 75%، وقد تصل إلى 80% خلال الفترة المقبلة، بيتعمل قوانين وإجراءات لزيادة دور القطاع الخاص».

أحمد موسى والقطاع الخاص

وأضاف موسى «الدولة مش هتقدر تعمل كل حاجة بصراحة، وبالتالي سينم منح القطاع الخاص دور، كل دول العالم لديها هذا الانفتاح»، معلقا «عندنا مشكلة في مسالة الاستثمار بمصر، مازلت البيروقراطية تسير في بعض النقاط، والدولة بتغير حاجات كتير، ما كان يحدث منذ سنوات، هيتعدل بطريقة تفيد البلد وحركة الاستثمار».

وأشار موسى إلى النائب محمد أبو العينين تحدث عن خريطة الاستثمار العالمية اليوم في كلمته بمجلس النواب، لافتا إلى أن الولايات المتحدة سترفع سعر الفائدة خلال الفترة المقبلة، وهو ما سيؤثر على حركة الاستثمار.

وطالب النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، بالتركيز على الصناعات التي تمثل قيمة مضافة، بما فيها صناعات المستقبل والتكنولوجيا

كما وجه أبو العينين، وكيل مجلس النواب، رسالة طمأنة إلى المتخوفين على المستقبل، قائلا: «ما تخافوش من المستقبل، القيمة المضافة للاستثمارات، والمدن الكبيرة ستعمل على تحسين الأوضاع الاقتصادية».

وأضاف وكيل مجلس النواب،« أسعار الفوائد ستزداد الفترة المقبلة وستتحرك الاستثمارات من دول إلى أخرى، لذلك نحتاج لفكر جديد لتسويق مصر، وعلينا سد الثغرات التي تمنع الاستثمار في مصر».

البث المباشر قناة صدي البلد

أحمد موسى يكشف تفاصيل محاولة اغتياله: وزير الداخلية قالي خليك عندك

أحمد موسى عن مباراة الأهلى والرجاء: محاولة إثارة الجماهير تخالف ميثاق الشرف الإعلامي

https://www.youtube.com/watch?v=1zZ2w8xbPWQ