أحمد موسى لحكم مباراة جيانا فاروق وبطلة الصين: «عار عليك أيها العربي الظالم»

شن الإعلامي أحمد موسى، هجومًا على الحكم المغربي، الزيتوني، الذي انحاز للاعبة الصينية على حساب البطلة المصرية جيانا فاروق، في نصف نهائي منافسات الكاراتيه لوزن 61 كجم للسيدات «الكوميتيه» في منافسات الأولمبياد بطوكيو 2020.

تعليق ناري من أحمد موسى

وقال الإعلامي أحمد موسى عبر صفحته الرسمية على موقع الـ «فيس بوك»: «مهزلة الحكم العربي المغربي الزيتوني في مباراة الكاراتيه والتي خاضتها بطلتنا جيانا فاروق مع بطلة الصين والتي كانت تهرب طوال الماتش وحصلت على 3 إنذارات، جيانا كانت متفوقة وتستحق الذهب وانقسم الحكام بين 2 مع و2 ضد».

وأوضح أحمد موسى، «للأسف كانت المجاملة من الحكم المغربي الظالم بانحيازه للصينية.. عار عليك أيها الحكم الظالم.. لم نكن في حاجة لمجاملة لأن بطلتنا تفوقت طوال المباراة، لكن الحكم المغربي العربي ظلمها وظلمنا جميعا.. مرة تانية مبروك لأبنة مصر».

مدرب جيانا فاروق: التحكيم ظلمنا بقرارات غريبة وكنا الأحق بالنهائي

وقال الكابتن محمد عبدالرجال، بطلة الكارتيه، جيانا فاروق، إن اللاعبة تعرضت للظلم في مباراة الدور قبل النهائي أمام لاعبة الصين، مشيرًا إلى أن جيانا فاروق كانت تستحق الفوز.

وأضاف مدرب جيانا فاروق، «قدر الله ومشاء فعل وقرارات التحكيم في الترجيح كانت غريبة وغير متوقعه وجيانا الأحق بالوصول للنهائي وكل من يعلم قواعد الكاراتية يعلم ما حدث من قرارات غريبة في نهاية المباراة».

وعبر محمد عبدالرجال عن شكره لجيانا فاروق وكل من دعمها وأن الميدالية البرونزية ميدالية غالية لكل المصريين وجيانا أول لاعبة مصرية وعربية وإفريقية تحقق هذا الانجاز بتحقيق ميدالية في الكاراتية في دورة الألعاب الأولمبية.

جيانا فاروق جيانا فاروق

البرونزية

وخسرت جيانا فاروق من لاعبة الصين في مباراة الدور قبل النهائي، وتنص لوائح منافسات الكاراتية على أن يحصل اللاعب الخاسر في مباراة الدور قبل النهائي على الميدالية البرونزية بدون خوض مباراة تحديد المركز الثالث لتصبح جيانا فاروق أول فتاة مصرية وعربية وإفريقية تحصل على ميدالية في دورة ألعاب أولمبية في منافسات الكاراتية.

جيانا فاروق وبطلة الصين جيانا فاروق وبطلة الصين

جيانا فاروق وبطلة الصين جيانا فاروق وبطلة الصين

جيانا فاروق جيانا فاروق

جيانا فاروق وبطلة الصين جيانا فاروق وبطلة الصين

الميدالية الرابعة

وبذلك يرتفع رصيد ميداليات مصر في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 إلى 4 ميداليات برونزية بعد تحقيق سيف عيسى وهدايا ملاك لاعبا التايكوندو ومحمد إبراهيم كيشو لاعب المصارعة الميداليات البرونزية.

انجاز جيانا فاروق

وحققت جيانا فاروق انجازًا تاريخيًا لمصر بعد الحصول على ميدالية رابعة ضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليًا باليابان، بعد التأهل إلى نصف نهائي منافسات الكاراتيه لوزن 61 كجم للسيدات «الكوميتيه»، لتكون أول لاعبة مصرية وعربية وإفريقية تحصل على ميدالية في لعبة الكاراتيه بالأولمبياد.

جيانا فاروق جيانا فاروق

جيانا فاروق جيانا فاروق

مشوار جيانا فاروق

وتأهلت جيانا فاروق لاعبة منتخب الكاراتيه للدور قبل النهائي لمنافسات فردي سيدات وزن 61 كجم للكاراتيه بدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 كثاني للمجموعة الثانية بعد الخسارة من لاعبة صربيا جوفانا بريكوفيش في رابع مباريات المجموعة.

وحققت جيانا فاروق الفوز في أول مباراة على لاعبة بيرو ثم الفوز في ثاني مباراة على لاعبة أوكرانيا ثم الفوز في ثالث مباراة على لاعبة المغرب وبذلك تضمن جيانا فاروق الحصول على ميدالية حيث ستنافس في قبل النهائي من أجل الوصول للمباراة النهائية حيث أن الخاسر في قبل النهائي يحصل على الميدالية البرونزية بدون خوض مباراة المركز الثالث والرابع.

وبذلك تواجه جيانا فاروق في الدور قبل النهائي اليوم لاعبة الصين حيث تقام مباريات الدور قبل النهائي الساعه الثامنة مساء اليوم بتوقيت اليابان الواحدة ظهرا بتوقيت مصر.

جيانا فاروق جيانا فاروق

جيانا فاروق تحصد الميدالية الذهبية في بطولة الدوري العالمي لللكاراتيه

جيانا فاروق تفوز بالميدالية الفضية ببطولة الدوري العالمي للكاراتيه