أحمد موسى لرئيس الشهر العقاري: « عايزين نسهل على الناس اجراءات تسجيل الشقق».. فيديو

قال جمال ياقوت، رئيس  الشهر العقاري، إن التسجيل الرضائي للعقارات يكون عبر التوقيع على العقد النهائي للمشتري بالشهر العقاري.

وتابع ياقوت خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، في حلقة خاصة ببرنامج «على مسئوليتي» على قناة صدى البلد «طلب التسجيل في الشهر العقاري يستغرق أسبوع بعدما كان يصل إلى عامين، مع تسديد الرسوم التي تحدد وفقا للمساحة»، مضيفا «بعد تقديم المواطن لطب التوثيق يتم نشر إعلان بمواصفات العقار في صحيفة الأهرام».

وأكمل رئيس الشهر العقاري «تسجيل أحكام التوثيق كانت تتم بغير ضمانات في الماضي، وهو ما يحاول القانون الحالي تغييره».

ومن جانبه طالب الإعلامي أحمد موسى، رئيس الشهر العقاري بالتسهيل على المواطنين، نظرا لكثرة الخطوات المطلوبة لتوثيق العقارات، قائلا «عايزين نسهل على الناس».

تشكيل لجنة

يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وجه خلال اجتماع الحكومة اليوم بتشكيل لجنة من الوزارات المعنية، وعلى رأسها؛ العدل، والمالية، والتنمية المحلية وممثلو عدد من الجهات؛ لتيسير إجراءات التسجيل العقاري.

ووجه مدبولي بشرح إجراءات التسجيل والهدف منها للمواطنين، على أن يراعي مسئولو الوزارات والأجهزة المعنية تبسيط إجاباتهم في الرد على استفسارات المواطنين في هذا الشأن؛ حتى لا تُـتْرك الساحة لبث الشائعات ونشر المعلومات المغلوطة حول هذا الموضوع.

كما كلف مدبولي الوزراء المعنيين بسرعة عقد اجتماع لهذه اللجنة، وعرض نتائج أعمالها على مجلس الوزراء.

البث المباشر قناة صدي البلد

رئيس الشهر العقاري في حلقة خاصة من «على مسئوليتي» للرد على تساؤلات تسجيل العقارات

الحكومة تنفي نزع ملكية الوحدات السكنية من أصحابها حال عدم تسجيلها بالشهر العقاري

https://www.youtube.com/watch?v=XyQFAJa5KB0