أحمد موسى لـ وزير المالية: الكهرباء والغاز والمياه والبنزين كله سعره زاد الناس هتجيب منين؟.. فيديو

وجه الإعلامي أحمد موسى سؤالا للدكتور محمد معيط وزير المالية على الهواء، قائلا: المواطن  يعاني من زيادة فواتير الكهرباء والمياه والغاز، وهو في النهاية مواطن؟

الكهرباء

وأجاب محمد معيط خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، قائلا: «أمامك خيارين أمام الرأي العام، أما أن تنقطع الكهرباء لمدة 12 ساعة في اليوم، وأما تكون الكهرباء متوفرة على مدار 24 ساعة، ولكن تكلفتها مرتفعة».

وتابع وزير المالية، أن الدولة أنفقت أكثر من تريليون جنيه، لحل مشكلة الكهرباء، وهناك 1.5 مليون وحدة سكنية يدخل لها الغاز الطبيعي كل عام، ليرد عليه أحمد موسى منفعلا: «بنتج غاز أنا.. وبطلع غاز أنا وبصدر.. إذا كان أنا بصدر وبنقول عندنا حقول غاز.. هو أنا بنتج ولا بستورد؟».

الغاز

وأردف محمد معيط، أن مصر كانت تستورد الغاز منذ 7 سنوات مضت وكان لديها ديون أكثر من مليار دولار لشركات أجنبية وإصرار تتلك الشركات على عدم استخراج الغاز المصري من الحقول قبل سداد المديونيات، لذا وفرت الدولة التمويل لحل مشكلة الكهرباء وأيضا كذلك الغاز والعشوائيات والمناطق الخطرة وإجراء شبكات طرق وكباري، ودعم قطاع التجارة والصناعة: مردفا: «ألم نسأل أنفسنا من أين تأتي هذه الأموال؟ من الدولة شوية ومن المواطن شوية ومن المشاريع».

ووجه أحمد موسى سؤالا آخر لوزير المالية قائلا «حضرتك كوزير المالية شايف ان الناس تعبانة؟» ليرد الأخير: «الناس تعبانة كمان فى اليمن وسوريا.. وفى فرق بين واحد تعبان وببلده بتنهار وواحد تعبان بلده بتتقدم.. الناس تعبانة وشايفة بلادها بتتبني».

https://www.youtube.com/watch?v=J5V-1lWoL8I

أحمد موسى عن محمود عزت: اعترافاته فوق الخيال ولما يتحكم عليه يعيطوا.. فيديو

عصر جديد .. أحمد موسى : الصعيد على خريطة التنمية فى عهد السيسي .. فيديو