أحمد موسى للمزارعين: اجعلوا القمح مشروع قومي والرئيس مش هيتأخر عنكم

ناشد الإعلامي أحمد موسى، مزارعي مصر لزيادة المساحات المنزرعة بمحصول القمح، قائلا: اجعلوا زراعة القمح مشروع قومي لدعم الدولة المصرية، وسعر الأردب سيكون ألفين جنيه كحد أدنى.

وتابع خلال تقديم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، يجب على المزارعين الوقوف مع الدولة من خلال زراعة أراضيهم بالقمح ومش هيخسروا وهياخدوا السماد ومهندسي الإرشاد سوف يساعدوهم.

وأشار الإعلامي أحمد موسى، إلى أن التقاوي يحصل عليها المزارع بنصف الثمن وكذلك السماد الذي يريده، مضيفا أن القمح محصول إستراتيجي وفاتورة استيراده صعبة جدا، وياريت زيادة المساحة لتقليل الوارد حتى لـ 2 مليون طن فقط.

وأكد موسى على أن الرئيس السيسي لن يتأخر عن المزارعين وزيادة أسعار القمح وهو حريص على كده وعلى الناس، وبيقول ساعدوا الناس وادعموهم وادوهم وزودوهم واعملوا لهم المبادرات.

وأردف: رجائي زيادات مساحات القمح في محافظات الصعيد بالكامل، موضحا أن الدولة توفر تقاوي عالية الإنتاج، زودت المحصول إلى 20 أردبا للفدان بعدما كان ينتج 9 أردب فقط.

واختتم الإعلامي أحمد موسى، نتمنى أن يكون لدينا إنتاج عالي ووفير من القمح يقربنا من الاكتفاء الذاتي، والدولة سوف تدعمه، والقمح يرجع للمواطن في صورة رغيف مدعوم.