أحمد موسى لمديرة صندوق النقد: مصر مش هتبيع شعبها علشان 3 مليار دولار.. فيديو

قال الإعلامي أحمد موسى،إن مصر تتعرض لمجموعة من الضغوطات المختلفة، من صندوق النقد الدولي، وهذه الضغوطات يغلب عليها الطابع السياسي أكثر منها الاقتصادي.

رد قوي من أحمد موسى على مديرة صندوق النقد

وأضاف موسى خلال تقديمه برنامج على مسئوليتي، عبر قناة صدى البلد ، أن الرئيس السيسي يدرك حجم هذه الضغوطات، ورفض تعويم الجنيه مرة أخرى حفاظا على الشعب المصري، وهذا ما صرح به خلال مؤتمر الشباب الأخير.

وتابع: المصريين تحملوا مجموعة من الصعوبات منذ بداية 2016، ومديرة الصندوق، مش عاجبها الإصلاحات، مؤكدًا أن مسألة الصندوق سياسية، علشان 3 مليار دولار نجوع 109 مليون مصري.

تصريحات مديرة صندوق النقد عن مصر

ورد الإعلامي أحمد موسى، على تصريحات مديرة صندوق النقد الدولي، كريستالينا جورجيفا، التي أدلت بها عبر محطة «بلومبرج» عن الوضع الاقتصادي في مصر.

الضغوطات التي تتعرض لها

وأوضح أحمد موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، إنه عقب الاستماع لحديث كريستالينا جورجيفا، مديرة صندوق النقد الدولي، يبدو أننا سندخل في مشكلة معها بسبب تصريحاتها، كما أن تصريحات مديرة صندوق النقد الدولي، كانت إيجابية في نقاط محدودة، مثل «تقديرها للرئيس السيسي، وبعض الإجراءات الاقتصادية».

وأكمل: مديرة صندوق النقد تريد إطلاق العنان لسعر الصرف في مصر، كما أن أخطر تصريحاتها تمثلت في «أن دعم الحكومة للجنيه عبارة عن وضع الماء في كوب مثقوب من أسفل»، كما أن كريستالينا جورجيفا طالبت الحكومة بالابتعاد عن بعض الأنشطة، وتخارجها من هذه الأنشطة.