أحمد موسى: محمد مرسي لم يكن رئيسا شرعيا لمصر.. منعوا الناس من التصويت

قال الإعلامي أحمد موسى، إن هناك تقرير نشرته مجلة إيكونوميست الإنجليزية، تحدث بالسلب عن الحوار الوطني وأنه لا يعبر عن المصريين؛ لأنه لم يضم الإخوان بصفتهم الفائزين في انتخابات 2012.

وتابع أحمد موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الإخوان لم يفوزوا بانتخابات 2012؛ لأنها كانت مزورة ولم تعبر عن حقيقة المصريين ومرسي لم يكن رئيسا شرعيا لمصر لأن عناصر الجماعة منعت الناس من التصويت في بعض المناطق.

وكشف موسى تفاصيل التقرير الأسود الذي نشرته مجلة إيكونوميست البريطانية عن مصر، قائلا: إنها مجلة تحت بئر السلم وتحولت للصحافة الصفراء والسوداء وتنشر موضوعات صحفية مدفوعة الأجر.

تقرير مجلة إيكونوميست

 

وأكد الإعلامي أحمد موسى، أن هذا التقرير الحديث المنشور عل صفحات مجلة إيكونوميست عن مصر لا يحمل أسماء ولكن اكتفت بكتابة الإسكندرية ويحمل سوادا بداية من العنوان.

وأردف أن هذا التقرير يأتي تزامنا مع يوم الاحتفال بذكرى عيد الجلاء يوم 18 يونيو 1956 وخروج آخر جندي إنجليزي مستعمر، مشيرا إلى أن أي خراب يحدث تكون سببه إنجلترا».

وقال الإعلامي أحمد موسى، إنه كان أول من كتب عن إنجلترا منذ ثمانينيات القرن الماضي وعن محاولاتها لخراب الدول، مشيرا إلى أن إنجلترا تعمل ضد مصر طوال الوقت.

ولفت إلى أن من كتب هذا التقرير الممول المشبوه لا علاقة له بالمهنة أو الصحافة ومجلة إيكونوميست يفترض أنها رصينة وتقدم محتوى متنوع بين سياسي واقتصادي.

أكاذيب جماعة الإخوان

وأكد الإعلامي أحمد موسى، أن مجلة إيكونوميست استعانت بمعلومات وأكاذيب نشرها إعلام الجماعة الإرهابية الناطق بالعربية، متسائلا: أيه شاغلكم بمصر وما تبنيه وتنجزه.

وأردف أن المجلة رددت أسئلة جماعة الإخوان في الإسكريبت الموحد الذي كانت توزعه على أبواقها الإعلامية حول العاصمة الإدارية وقناة السويس الجديدة ويتحدثون عن إفلاس مصر وعجزها عن تسديد أقساط شحنات القمح.

وواصل الإعلامي أحمد موسى، أن مصر ورئيسها عبد الفتاح السيسي لا يرضخ لأحد مهما كتب إعلام المخابرات الإنجليزية، مشيرا إلى أن مصر تفوت في الحديد.

وأكد أن تقرير مجلة إيكونوميست احتوى على فقرة إيجابية عن إنجازات الرئيس السيسي في البنية التحتية والمشروعات المختلفة والقضاء على قوائم الانتظار.

وأكمل موسى، أن التقرير المشبوه تحدث عن تأجير قناة السويس لمدة 99 عامًا مقابل تريليون دولار، موضحا أن القناة عملت حاجة في دماغ الأمريكان والإنجليز.

وقال الإعلامي أحمد موسى، إنه لا أحد يملك حق تأجير قناة السويس، والكلام عن تأجيرها شائعة وغير قابلة للتحقيق حتى لو تم دفع 100 تريليون دولار.

وقال موسى، إن تقرير المجلة تحدث أن الرئيس السيسي ينام كل يوم في قصر لكثرة قصور الرئاسة، مؤكدا أن المجلة فاهمة الموضوع غلط وهذه القصور لا تستخدم للإقامة وإنما بتاعة مصر الدولة الكبيرة.