أحمد موسى: مصر باتت مركزا للتجارة العالمية والعربية بفضل الموانئ الجديدة.. فيديو

قال الإعلامي أحمد موسى، إن الولايات المتحدة الأمريكية تريد  ضرب طريق الحزام والطريق الصيني الذي يمر من آسيا إلى أوروبا، وهو ما يؤكد أهمية هذه الطرق والممرات خلال السنوات المقبلة.

أضاف خلال برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن مشروع  الممر الرابط بين إسرائيل والسعودية والذي سيربط بين آسيا وأوروبا، كما أعلن عنه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، حسب خبراء يحتاج إلى 10 سنوات للانتهاء منه وتشغيله بخلاف الصعوبات التي ستواجهه منها الوضع والخطورة الأمنية بجانب إلى التكاليف الباهظة، كما أن نتنياهو وجه الشكر للرئيس الأمريكي جو بايدن على هذا المشروع لما يمثله من أهمية كبيرة لإسرائيل.

وشدد على أن الدولة المصرية بدأت التفكير في إنشاء الممرات مبكرا، مؤكدا أن هذا يدل على أن القيادة السياسية لها رؤية خاصة فيم قامت به والعمل على ربط البحرين الأحمر والمتوسط بووجود الموانئ المطورة على أحدث المستويات.

وأوضح أن هذه المشروعات تم الهجوم عليها كثيرا، لافتا إلى أن مصر باتت مركزا للتجارة العالمية والعربية من خلال الموانئ التي تم إنشاؤها مؤخرا والعمل على تطويرها بجانب أكبر ممر ملاحي في العالم وهو قناة السويس.