أحمد موسى: مصر تفتح أبوابها للجميع.. وتستضيف 9% من اللاجئين حول العالم.. فيديو

قال الإعلامي أحمد موسى، إن الدولة المصرية، فتحت أبوابها للجميع واستضافتهم بكل ترحاب، مشيرا إلى أن مصر بلد كبيرة وتتعامل على هذا الأساس.

أضاف أحمد موسى، خلال برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن أوروبا تريد استقبال عمالة مصرية، بشروط منها أن يكون العامل المصري مدربا وملتزما بالقانون ومعروف عنه كل معلومة وأيضا كافة الإجراءات على أن يذهب إلى الدول الأوروبية بشكل رسمي.

وأشار الإعلامي أحمد موسى، إلى أن الدولة المصرية ستنفذ ذلك أيضا، وليس استهدافا لأي جنسية، ولكن سيتم التطبيق على أي شخص أجنبي على أرض مصر، ولابد أن يكون له وضع قانوني والتعامل معه في إطار قانوني.

وشدد الإعلامي أحمد موسي، على أن مصر تريد تقديم كافة الخدمات للعاملين من الضيوف ولكن ذلك يحدث بعد تقنين الأوضاع، مبينا أن مصر تستضيف 9 ملايين ضيف، من 103 لاجئ في العالم، أي ما يقرب من 9% حول العالم، قائلا:'أوروبا تستضيف اللاجئين في معسكرات غير آدمية، ومعاناة كبيرة للاجئين، ومصر دولة كبيرة مش بتقدم إلا كل خير، وده يؤكد أن الدولة المصرية بتقدير كبير تتعامل مع ضيوفها ولا تطلق عليهم لاجئين، الرئيس السيسي، بيقول مش لاجئين بيقول ضيوف، ومصر مش بتعمل معسكرات، وفي دول تتاجر بهذه الأعداد، لكن مصر عمرها ما تاجرت بده أبدا.. الدول الأوروبية بتحسب كام فرد بيصرف كام، غير مصر'.

ولفت الإعلامي أحمد موسى، إلى أنه لابد من احترام الدول وقانونها، مبينا أن العامل المصري يتم استقدامه لأوروبا ويحصل على كافة الخدمات، قائلا:' القانون للجميع، ومفيش حد وحد تحت'.

وتابع موسى، أن الدولة المصرية منذ سنوات تعرضت لضربة كبيرة مثل دول عربية أخرى وهو الخراب والتدمير، موضحا أن المواطن المصري يخاف على بلده ويقف خلف دولته في الأزمات والمحن ويحب بلده يفرط في أرضه.

ونوه الإعلامي أحمد موسى، بأنه منذ عام تقريبا التلفزيون الفرنسي أذاع تقريرا عن تقديرات وزارة الداخلية لاستضافة 100 ألف أوكراني بتكلفة مالية تصل إلى 500 مليون يورو، قائلا:' هذه فرنسا البلد الكبيرة والتي تتواجد في مجموعة العشرين'.

وأشار الإعلامي أحمد موسى، أن جماعة الإخوان الإرهابية شنت حملات كاذبة ومضللة وحملات تشكيك واستهداف فكري ضد أي شخص يدافع عن بلده، مع التحريض على الاغتيال، مؤكدا أن جماعة الدم والشر بعيدة تماما عن الدين الإسلامي.