أحمد موسى معلقا على الشاب صاحب صفعة ماكرون: خد العلقة المتينة

قال الإعلامي أحمد موسى،  إن الشاب الذي صفع الرئيس الفرنسي ماكرون -فيما عرف بـ صفعة ماكرون- كان يهتف تسقط الماكرونية، معلقا «الشرطة لقنت هذا الشاب العلقة المتينة»

علق موسى خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، على واقعة تلقى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون صفعة خلال جولة انتخابية له والمشهورة بـ صفعة ماكرون ، مؤكدا أن هذا الحدث لا يمكن التقليل منه، حيث إنه تصدر موقع التواصل الاجتماعي «تريند».

وأشار إلى أن لقطة صفع الرئيس الفرنسي باتت حديث العالم كله، مشيرا إلى أن هناك تقصير من حرس ماكرون، الذي فشل في تأمين الرئيس، ويجب أن يغادروا مهام عملهم من اليوم لأنه لا يصلحوا لتأمين شخص الرئيس.

ولفت الإعلامي أحمد موسى، إلى أن الحرس الرئاسي يجب أن تكون عينه في منتصف رأسه ويراقب ما حول الرئيس وليس شخص الرئيس نفسه.

وأكد موسى، أن الشاب الذي صفع ماكرون لو كان يملك سكينًا لكان قتل الرئيس الفرنسي، موضحا أن هذه جريمة يتحملها الحرس الشخصي لأنه ترك المعتدي من الوصول للرئيس.

ماكرون يتلقى صفعة على وجهه خلال لقاء جماهيري جنوب فرنسا

السيسي يؤكد لـ ماكرون موقف مصر الثابت تجاه حل عادل يضمن حقوق الشعب الفلسطيني وإقامة دولته

https://www.youtube.com/watch?v=vovaYONRmXk

 

تعرض الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم، لموقف مؤسف يتم تداوله بـ «صفعة ماكرون» بعد أن تلقى ماكرون صفعة قوية على وجهه، من شاب خلال تحية الرئيس الفرنسى لجماهير اجتمعت للقائه، بجنوب شرق فرنسا. خلال جولة له كان يقوم بها جنوب شرق البلاد.

تدخل حراس ماكرون

ووفقا لموقع سكاي نيوز عربية، فقد تدخل حراس ماكرون على الفور، حيث ألقوا القبض على الشاب وآخر كان معه وسارع حراس آخرون إلى نقل الرئيس ماكرون إلى مكان آمن.

وحاول الإليزيه التقليل من شأن ما حدث، مؤكدا أن ذلك لم يؤثر على جولة الرئيس، الذي أراد التواصل مع الفرنسيين ضمن جولة لـ'جس نبض البلاد'.

وأضاف في بيان 'لا يوجد شيء اسمه انعدام المخاطر بصورة تامة، إذ لا يمكننا أبدا منع رجل مجنون من ملاحقة الرئيس '.

القبض على المتهم بـ صفعة ماكرون

ألقت السلطات الفرنسية القبض على شخصين، بعدما صفع رجل الرئيس إيمانويل ماكرون على وجهه، خلال جولة مع حشد من الناس في منطقة دروم بجنوب شرق فرنسا.

و يبلغ عمر الرجلين الذي تم القبض عليهما 28 عاما، أحدهما الرجل الذي وثقت الكاميرات لحظة صفعه الرئيس الفرنسي أمام حشد من الناس، حسبما أعلن المدعي العام في بلدية فالانس التي وقع فيها الحادث.

وتم وضع الاثنين، وهما من سكان دروم، في حجز الشرطة ويواجهان تهمة الاعتداء على شخص يتولى سلطة عامة في البلاد.

وذكرت الشرطة أن الشابين يخضعان حاليا للتحقيق من طرف قوات الدرك دون أن تعطي أي معلومات أخرى هوياتهم أو دوافعهم، لكن تقارير في الإعلام الفرنسي تحدث عن شبهات انتمائهم إلى اليمين المتطرف.

صفعة ماكرون.. أول رد من الرئيس الفرنسى بعد الحادث

في أول تغريدة له بعد واقعة 'الصفعة'، تجاهل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون تماما الحادثة التي أشعلت مواقع التواصل، ووجه الشكر للمزارعين.

زعيمة المعارضة تدين صفعة ماكرون

واستنكرت مارلين لوبان، زعيمة أقصى اليمين،  ما تعرض له الرئيس الفرنسي، ووصفت الاعتداء الجسدي عليه بأنه 'غير مقبول' وقالت إن من الممكن مهاجمته سياسيا لكن العنف ضده أمر مُدان في إطار الديمقراطية.

صفعة ماكرون ليست الحادثة الأولى

سبق وتعرض ماكرون، المرشح الذي يعتبر الأوفر حظا في الانتخابات الرئاسية الفرنسية،  للقذف من رجل مجهول ببيضة انكسرت على جبينه .

ماكرون يتلقى صفعة على وجهه خلال لقاء جماهيري جنوب فرنسا

السيسي يؤكد لـ ماكرون موقف مصر الثابت تجاه حل عادل يضمن حقوق الشعب الفلسطيني وإقامة دولته

https://twitter.com/dw_arabic/status/1402284289161580548search/20