أحمد موسى: مقفلناش الاستيراد.. و54 ألف اعتماد استيراد اتفتحوا في 6 أسابيع.. فيديو

أكد الإعلامي أحمد موسى، أنه لم يتم غلق الاستيراد؛ لافتًا إلى وجود 54 ألف اعتماد استيراد تم فتحهم في 6 أسابيع بقيمة 11.4 مليار دولار.

وقال أحمد موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أنه لا علاقة لسعر صرف الجنيه المصري بقرارات الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، موضحا أن أمريكا تريد إسقاط العالم من خلال الإجراءات الاقتصادية التي تتخذها، موضحا أن أسعار الصرف للجنيه المصري مرتبطة بمواد واستخدامات النقد الأجنبي في مصر.

وأردف أحمد موسى «اللي بيقول إن البنك المركزي المصري هيعمل اجتماع استثاني يوم الأحد وهيعملوا شهادات بـ20% وفائدة 2 و3% كله فتي وأكاذيب، وقالوا إن الدولار هيوصل 20 و22 و23 و30 جنيها وناس بتفتي، لكن تصريح مصدر بالبنك المركزي بعدم وجود اجتماع استثنائي يضرب الرعاع في مقتل واللي كان عشمان وعايز البلد دي تفلس مش هتفلس ومش هتقع إن شاء الله، واللي قاعد في أمريكا ويقول ويعيد خليك في نفسك أنت ملكش دعوى بينا، ده فتي وناس بتفتي».

واستطرد أحمد موسى، أن موارد النقد الأجنبي زادت 30% منذ مارس الماضي، لكن مصر تأثرات بالأزمة الروسية الأوكرانية أيضا لأن نسبة من 30% إلى 40% من حجم السياحة في مصر كانت تأتي من روسيا وأوكرانيا، والأزمة أثرت على دول العالم وكل المؤسسات الدولية.

أحمد موسى: 600 مليار جنيه حصيلة شهادات 18% حتى الآن.. ومصر مش هتقع ولا هتفلس| فيديو

أحمد موسى: 600 مليار جنيه حصيلة شهادات 18% حتى الآن.. ومصر مش هتقع ولا هتفلس| فيديو

https://www.youtube.com/watch?v=d0lRd0SYe_c