أحمد موسى: هدم 12 سجنًا على مستوى الجمهورية ونقل النزلاء إلى مراكز التأهيل والإصلاح.. فيديو

قال الإعلامي أحمد موسى، إنه سيتم إنشاء 4 مراكز تأهيل وإصلاح آخرين، موضحا أن جاري إنشاء مركز آخر حاليا بين طريق القاهرة السويس والقاهرة - الإسماعيلية، على أن يتم الانتهاء منه خلال عام وبنفس «شياكة» مركز وادي النطرون.

وتابع خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن نزلاء 12 سجنًا منتشرين على مستوى الجمهورية سيتم نقلهم إلى مراكز التأهيل والإصلاح.

وأشار الإعلامي أحمد موسى، إلى أن نقل النزلاء يأتي تمهيدًا لإزالة مقر هذه السجون وبيعها واستثمار العائد منها، حيث إن بعضًا منها يقع في أماكن مميزة، والعائد من بيعها يفوق ما تم إنفاقه على مراكز

وأوضح خلال قناة صدى البلد، أن هناك نزلاء كانوا بالسجون لم يمارسوا شعائر طقوسهم وعباداتهم الدينية منذ نحو 13 عامًا، ولكن حاليا تم توفير أماكن عبادة لهم.

وواصل الإعلامي أحمد موسى، أنه سيتم إزالة سجن استئناف القاهرة، وسجن طرة الذي تم إنشاؤه في آواخر عشرينيات القرن الماضي، يجن بنها، وشبين الكوم، الزقازيق، وطنطا، والمنيا وكافة السجون المنتشرة في ربوع الجمهورية.

واختتم الإعلامي أحمد موسى، أن الأهالي ونزلاء سجن المنيا يتبادلون التحايا فيما بينهم، نظرًا لوقوع السجن بين الكتلة السكنية.

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد

 

https://www.youtube.com/watch?v=tmBTuD_VkYk