أحمد موسى يبكي على الهواء: «كنت مصابًا بفيروس سي ولفيت سنين عشان اتعالج»

دخل الإعلامي أحمد موسى في نوبة بكاء على الهواء، متأثرًا بحديثه عن علاج مرضي فيروس سي، واعترف أحمد موسي للمرة الأولى أنه كان مصابًا بفيروس سي، وظل سنوات يبحث عن العلاج من المرض.

وواصل حديثه باكيًا، خلال برنامج «على مسئوليتي» على قناة «صدى البلد»، أن الظروف كانت صعبة للغاية لمعالجة مرضى فيروس سي، بعدما توفى الكثير من المصابين بالمرض، موضحًا أنه كان مصابًا بفيروس سي، وعانى خلال رحلته لسنوات من أجل العلاج من المرض، ووقوفه في طوابير من أجل الحصول على العلاج، ووجه الشكر للدكتور جمال شيحة، الذي نجح في علاجه.

وأضاف أن مصر أول دولة في العالم تعلن عن عدم وجود أي حالات انتظار لمرضى فيروس سي، وكل الحالات التي تم اكتشافها تم علاجها بالمجان، مشيرًا إلى أن كفر الشيخ كانت أول محافظة في 2017 خالية فيروس سي، ثم الإسماعيلية، إلى أن أصبحت مصر خالية من مرضى هذا الفيروس من خلال حملة 100 مليون صحة.

واستكمل موسى، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كان دائمًا يقول إنه يحلم بعلاج مرضى فيروس سي وعدم وجود أي حالات على قوائم الانتظار، حتى أصبحت مصر أول دولة في العالم خالية من الفيروس بجهود المصريين وصندوق «تحيا مصر».

واختتم موسى، أن مصر نجحت في توفير العلاج للمرضى، موجهًا الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي بتوفيره العلاج للمصريين من أجل القضاء على المرض، لا سيما أن منظمة الصحة العالمية تشيد باتخاذ الرئيس السيسي قرارًا لعلاجه أكثر من 3 ملايين على مدار 3 أعوام الماضية.

أحمد موسى يهنىء المصريين بالعيد .. «حج استثنائي ومشرف لكل 50 حاجًا ».. فيديو

الفلاح الفصيح: القضاء على فيروس سي «إنجاز لا يضاهيه إنجاز»