أحمد موسى يتقدم بخالص العزاء للشعب المغربي في ضحايا الزلزال المدمر.. فيديو

تقدم الإعلامي أحمد موسى، بخالص العزاء إلى الملك محمد السادس، والشعب المغربي، في ضحايا زلزال المغرب المدمر الذي ضرب مدينة مراكش فجر اليوم السبت.

وقال أحمد موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، إن زلزال المغرب المدمر، أودى بحياة أكثر من 1000 شخص، بجانب أكثر من 1000 شخص مصاب، وجاري البحث عن المفقودين تحت الأنقاض.

زلزال المغرب المدمر

وأضاف موسى، مساء اليوم السبت، أن جميع مؤسسات الدولة بداية من الرئيس السيسي ووزارة الخارجية والدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر ووزير الأوقاف، بالإضافة النائب محمد أبو العينين، قدموا التعازي للشعب المغربي والملك محمد السادس جراء زلزال المغرب المروع الذي ضرب مدينة مراكش.

وتابع الإعلامي أحمد موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدي البلد»، أن الجميع يدعم ويساند الشعب المغربي، وما حدث في مراكش تسبب حالة حزن كبيرة، سواء في الوطن العربي أو دول العالم المختلفة.

زلزال المغرب الأعنف منذ 120 عاما

واستعرض الإعلامي أحمد موسى، عدة فيديوهات تم التقاطها أثناء اللحظات الأولى لزلزال المغرب المدمر، والتي أظهرت حالة من الرعب والفزع لدى سكان مدينة مراكش، معقبًا: «الهزة الأرضية التي حدثت في المغرب تعد الأعنف من 120 عاما».

أضرار زلزال المغرب

ولفت أحمد موسى، إلى أن هناك  قرية مغربية كاملة دمرت بالكامل عقب زلزال المغرب المروع، وجاري البحث عن ناجين تحت الأنقاض، كما أن الجيش المغربي شارك في نقل مصابي الزلزال المدمر.

وأشار موسى، إلى أنه تم إطلاق حملات للتبرع بالدماء، لأن هناك إصابات خطيرة للغاية بين المصابين الناجين من زلزال المغرب المدمر، موضحًا أن زلزال المغرب أدى لخسائر بشرية ومادية كبيرة.