أحمد موسى يرد على الحركة المدنية : الديمقراطية معناها الصندوق ولا عايزينها على المزاج

قال الإعلامي أحمد موسى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي له الحق في خوض انتخابات الرئاسة 2024 وفق الدستور وإن نص المادة 140 من الدستور تنص بشكل واضح على أن تنتهي مدة الرئيس عبد الفتاح السيسي في 2 أبريل 2024 مؤكدا أن الهيئة الوطنية للانتخابات هي المسؤولة عن التوقيتات المتعلقة بالانتخابات.

وتابع أحمد موسى خلال حلقة خاصة له ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد: الرئيس عبد الفتاح السيسي له الحق في خوض انتخابات الرئاسة 2024 وفق الدستور، مضيفا: «الناس اللي بيقولوا أي كلام وخلاص.. يا حركة مدنية ويا ولد يا طنطاوي اقرأوا الدستور.. رشحوا 5 ولا 10 ويا رب تترشحوا كلكم.. مش عندك قاعدة جماهيرية انزلوا الانتخابات».

وعلق موسى قائلا «الديمقراطية معناها الصندوق.. ولا عايزين ديمقراطية على المزاج وتفصيل.. والدستور نمشي عليه ولا لأ.. والهيئة الوطنية للانتخابات هي المعنية بالانتخابات ولا تدخل لأحد فيها من أول رئيس الجمهورية لأصغر مسؤول.. وكل لجنة سيكون فيها قاضي».

واستكمل أحمد موسى: «الرئيس مش محتاج حد يعمل له دعايا.. ومش هتلاقوا حد يقولك أو يوجهك انتخب س أو ص.. والإعلام سيعطي مساحة لكل مرشح في الانتخابات.. ونحن إعلام خاص وليس تابع للدولة ومالك هذه القناة النائب المحترم محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب.. والإعلام الحكومي والخاص يهمه أمن واستقرار مصر».

وأضاف الإعلامي أحمد موسى: «الدستور يقول إعلان النتيجة قبل انتهاء مدة الرئيس الحالي بـ30 يوم على الأقل.. والإجراءات تبدأ قبل انتهاء مدة الرئاسة الحالية بـ4 شهور، وقد تكون الانتخابات قبل نصف ديسمبر وفق التوقعات، لكن التوقيت النهائي تعلنها الوطنية للانتخابات».

واختتم: «لكل مرشح عليه جمع ألف توكيل صحيح موثق بالشهر العقاري من 15 محافظة، فيما عدا ذلك يكون الترشح باطل، أو تأييد 25 نائبا بمجلس النواب، ولدينا 60 مليون مستحق للانتخاب، والشعب المصري في كل المحافظات حريص على المشاركة في الانتخابات الرئاسية».