أحمد موسى يشكر الجيش المصري: حمى مصر من مصير سوريا.. فيديو

عبّر الإعلامي أحمد موسى، عن استيائه من الأوضاع التي آلت إليها سوريا حاليًا؛ وذلك بعدما كانت دولة موحدة ذات سيادة قبل 2011؛ بفضل امتلاكها جيش وقوات مُسلحة.

أحمد موسى عن سوريا: نحمد ربنا على الأمن

وقال موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي» عبر «قناة صدى البلد»، تعليقًا على تقسيم سوريا لعدة مناطق نفوذ: «عاوزين الناس تحمد ربنا ليل ونهار على الأمن والأمان والاستقرار؛ والله لما بعرض الخريطة دي لسوريا بزعل».

وتابع أحمد موسى، مساء اليوم الثلاثاء، أن الشمال السوري أصبح تحت سيطرة المعارضة المدعومة من تركيا؛ ويضم فصائل مُسلّحة بمسميات مختلفة، أما من ناحية الشرق؛ فإن هذه المنطقة تخضع لقوات سوريا الديمقراطية (الأكراد)، ومن ناحية دير الزور فهناك جزء خاص بعناصر مدعومة من إيران؛ تُساند قوات الرئيس السوري، بشار الأسد.

موسى: سوريا أصبحت مناطق نفوذ

وأوضح الإعلامي أحمد موسى، أن منطقة التنف تضم قاعدة عسكرية أمريكية، وبها جزء من المعارضة، وهي مناطق تضم آبار بترول، ومن ناحية مرتفعات الجولان فإن هذه المنطقة محتلة، كما تُسيطر روسيا على قاعدة حميميم واللاذقية وشرق اللاذقية وغيرها

وأضاف أحمد موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي» عبر «قناة صدى البلد»، أن هذا الأمر يُمثل خطورة ما حدث وما تعرضت له الدول من عمليات تقسيم؛ وسوريا خير مثال لذلك، متمنيًا عودة سوريا موحدة كما كانت قبل 2011.

الإعلامي أحمد موسى يشكر القوات السلحة

ووجه موسى الشكر للجيش المصري؛ لإفشاله مخططًا مماثل لما حدث في سوريا؛ عبر اقتطاع أجزاء منها كما حدث مع الأراضي السورية تمامًا، لافتًا إلى أن هذا الأمر يجعلنا ننتبه لحديث الرئيس السيسي، أمس؛ الذي أكد فيه أن الله عز وجل حمى بلادنا من هذا المصير.

أحمد موسى: هل سوريا واليمن وليبيا دول موحدة النهارده؟

أحمد موسى: سوريا ستعود مرة أخري للاقتتال الداخلي الفترة المقبلة