أحمد موسى يفجر مفاجأة بشأن الاجتياح البري لغزة.. إسرائيل عندها كارثة

فجر الإعلامي أحمد موسى، مفاجأة بشأن عملية الاجتياح البري لغزة، التي تستعد قوات الاحتلال الإسرائيلي لتنفيذها، ردا على عملية طوفان الأقصى التي نفذتها المقاومة الفلسطينية في السابع من أكتوبر.

وأشاد الإعلامي أحمد موسى خلال برنامج «على مسئوليتي» على قناة صدى البلد بتصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي، حول الاجتياح البري لغزة، خلال المؤتمر الصحفي بينه وبين نظيره الفرنسي إيمانويا ماكرون، والتي حذر خلالها الرئيس السيسي من مخاطر الاجتياح البري التي ستتسبب في سقوط آلاف من الضحايا المدنيين.

وقال الإعلامي أحمد موسى «إسرائيل عندها كارثة في الداخل بشأن قرار الاجتياح البري».

المقاومة تقضي على قوات خاصة أمريكية

من ناحيته، كشف دوجلاس ماكريغور، مستشار البنتاجون السابق، تفاصيل محاولة تسلل عناصر من الجيشين الأمريكي والكيان المحتل؛ لتحرير رهائن من أيدي المقاومة.

وأفاد بأن مجموعة من القوات الخاصة الأمريكية والإسرائيلية تعرضت لهجوم في قطاع غزة، خلال محاولتها استطلاع مكان الرهائن الإسرائيليين.

وقال ماكريغور –وفقا لـ روسيا اليوم- إن تلك القوات تعرضت لإطلاق نار قاتل أدى لتفكيكها بشكل كامل.

وأضاف دوجلاس، أنه لا يمكنه تصور فوز إسرائيل في هذا الصراع مع حركة الجهاد في غزة، معلقا: الصراع بات خطيرًا للغاية على الولايات المتحدة نفسها؛ نظرًا للتهديد المحتمل للحرب مع إيران.

وأوضح مستشار البنتاجون السابق أن القوة العسكرية الأمريكية وصلت إلى نقطة ضعف كبيرة في تاريخها العسكري، وبالتالي فإن الولايات المتحدة غير مستعدة للانخراط في صراع واسع النطاق بشكل أكبر.

من جانبه، أكد المتحدث باسم البنتاجون، باتريك رايدر، وجود مستشارين عسكريين أمريكيين في إسرائيل لمناقشة قضايا التخطيط العسكري في المنطقة.