أحمد موسى يكشف التحديات التي ستواجه رئيس مصر القادم.. فيديو

أكد الإعلامي أحمد موسى أن الرئيس السيسي تسلم البلاد عقب فترة حكم جماعة الإخوان، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي بدأ بزيارات عديدة لدول أوروبا، منوها أن أصعب تلك الزيارات كانت لألمانيا وإنجلترا، قائلا: إنجلترا أوقفت رحلاتها لمصر فور وصول الرئيس السيسي لـ لندن.

وأشار الإعلامي أحمد موسى، خلال تغطية خاصة لإعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية، إلى أن الرئيس السيسي التقى رئيس وزراء بريطانيا بالتزامن مع مظاهرات داعمة للرئيس وأخرى من قبل جماعة الإخوان، معلقا: لقاء الرئيس السيسي وأنجيلا ميركل انتهى وتغيرت وجهة نظر أوروبا نحو مصر بعد هذه الزيارات المهمة.

ونوه أحمد موسى أن مصر تولت رئاسة الاتحاد الإفريقي وحصلت على عضوية مجلس الأمن بثقة في القيادة السياسية، واليوم العالم يتباهي بالصداقة والحديث مع مصر، وهذا لم يأت من فراغ، وإنما من إرادة الرئيس ومكانة الدولة القوية بين دول العالم.

وقال أحمد موسى إن الدولة ستنتقل نوعيا بالتصنيع، سواء كان في مجال النقل والتسليح وقطارات السكة الحديد وباقي المجالات، مطالبا لمصريين بوضع مصر في مكانتها الصحيحة لأنها تستحق أن تكون كبيرة.

وعلق أحمد موسى قائلا: «الـ6 سنوات المقبلة مهمة جدا، والمواطن المصري هو رقم 1، والرئيس السيسي لديه حرص على تطوير الدولة بالكامل بعد أن كان الاهتمام بالعاصمة فقط، ولولا وجود الرئيس السيسي ما كان هناك تطوير للسكك الحديدية وقطاع الزراعة وتوفير فرص العمل وزيادة الدخل».

ونوه أحمد موسى أن الأزمة الاقتصادية والدولار وأسعار السلع والزيادة السكانية هي التحديات الأبرز للرئيس السيسي، وعلى رأسها الأمن القومي والتهديدات الخارجية، والرئيس السيسي تسلم الدولة وتقوم الجماعات بالعمليات الإرهابية حتى 2017/2018، وكانت الشوارع ممزوجة بالحرائق والتفجيرات التي قامت بها جماعة الإخوان.

 

https://www.youtube.com/watch?v=G32Ea8HWKtU