أحمد موسى يكشف تفاصيل فرض تأشيرة دخول السودانيين لمصر.. فيديو

كشف الإعلامي أحمد موسى عن قرار وزارة الخارجية اليوم، بشأن فرض تأشيرة دخول السودانيين لمصر مؤكدا أن هناك عصابات في السودان تم الكشف عنها بأنها تعطي التأشيرة الواحدة بـ 500 دولار وهي تأشيرات مزورة، وهذا سبب قرار وزارة الخارجية وهو قرار تنظيمي وليس التقييد.

تأشيرة دخول السودانيين لمصر

وحول فرض تأشيرة دخول السودانيين لمصر، أكد أحمد موسى، أنه في شهر مايو الماضي تداولت معلومات بوجود عصابات تزوير تمنح تأشيرات لدخول مصر مقابل 500 دولار، وتم الكشف عن التأشيرات المزورة في ميناء أرقين، مؤكد أن 200 ألف سوداني دخلوا مصر منذ 15 أبريل الماضي.

حقيقة منع دخول السودانيين لمصر

كما أكد أحمد موسى، خلال برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد أن مصر لا تمنع دخول السودانيين لمصر، مضيفا أن الدولة المصرية فتحت أبوابها وتستقبل الأشقاء من السودانيين وفق إجراءات تنظيمية، وعلى مدار التاريخ مصر ترحب بالأشقاء السودانيين على أرضها.

وأضاف أن مصر والسودان سيظلان شعبا واحدا، مؤكدا أنه يوجد بعض وسائل الإعلام تسعى لإساءة العلاقة مع السودان، والبلدين بينهم مشاعر الحب والود مستمرة.

أضاف خلال برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن مصر موقفها من القضية السودانية ثابت ولم ولن يتغير كأي ملف دولة عربية، قائلا: «محدش يزايد علينا، موقف مصر من القضية ثابت ولن يستطيع أحد إفساد هذه العلاقة»

وتابع: «مصر لديها ضيوف ومش بتقول عليهم لاجئين، وفيها أعداد من السودان كبيرة، وفي دول لا تقدر على تحمل هذه الأعداد، ولم نتحدث عن لاجئ، ومصر يوجد بها 9 ملايين ضيف، كما أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، ويوجد بمصر 5 ملايين مواطن سوداني في مصر، وبلاش مزايدة على الموقف المصري تجاه السودان، وموقفنا ثابت واضح.

الخارجية: فرض تأشيرة على السودانيين بهدف تنظيمى وليس التقييد

سعر اللحوم السودانية اليوم السبت 10 يونيو 2023 قبل عيد الأضحي