أحمد موسى يكشف مفاجأة بشأن سعر الدولار.. فيديو

كشف الإعلامي أحمد موسى تفاصيل جديدة بشأن أسعار الدولار والذهب.

وعلق أحمد موسى خلال تقديمه برنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد أن أسعار الدولار والذهب في السوق الموازية غير حقيقية، مؤكدا على أن الدولار لن يرتفع لـ 100 جنيه في السوق السوداء؛ لأنه سيستمر في الانخفاض الفترة المقبلة،مع ضرورة القضاء على السوق الموازية.

سعر الدولار

وصرح أحمد موسى أن مصر استوردت بـ83 مليار و900 مليون دولار في عام 2022، وانخفض الرقم لـ 72 مليار دولار في 2023، يعني أكثر من 11 مليار دولار فارق في الفاتورة الاستيرادية.

ولفت إلى أن الدولة تمكنت من الحفاظ على الصادرات، بتخطي رقم 35 مليار دولار، عدا المواد البترولية، مشيرا إلى أن السلع المصرية مطلوبة في الخارج، علاوة على أن فاتورة الاستيراد لابد أن تنخفض كثيرا.

سعر الدولار في السوق السوداء

وتابع أحمد موسى: تقليل فاتورة الاستيراد يعني مواجهة أزمة الدولار في السوق، ومواد البناء تحتل المرتبة الأولى في الصادرات المصرية للخارج بـ8 مليار و807 مليون دولار.

وقال أحمد موسى: «السوق السعودي والإماراتي والتركي والأمريكي والإيطالي هم أكبر الأسواق التي تصدر لها مصر منتجاتها، وارتفعت صادرات مصر للسوق الإفريقي لـ7% ويمكن أن تصل لـ50%،مختتما: «السوق الإفريقي أصبح مقصدا لمصر؛ لأن التصدير لإفريقيا سيحل أزمة الدولار، وهناك طلب عالمي ملحوظ على المنتج المصري بمختلف القطاعات».