آخر استعدادات الأهلي والزمالك قبل نهائي كأس مصر.. فيديو

ناقش الإعلامي أحمد موسى في حلقة اليوم من برنامج «على مسئوليتي»، آخر استعدادات كلا من النادي الأهلي والزمالك المصري، قبل خوض مباراة نهائي كأس مصر يوم الجمعة المقبلة في دولة السعودية الشقيقة.

وقال أحمد أبو مسلم كابتن النادي الأهلي السابق، إن مباراة الأهلي والزمالك تعد بمثابة حدث فني كبير على الساحة العربية وفي قارة إفريقيا على وجه الخصوص، مؤكدًا على قوة الفريقين بين الفرق العالمية الكبرى.

وأضاف أحمد أبو مسلم خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أن الإمارات والسعودية بدأوا في تشكيل لوحة فنية كبيرة من خلال نقلهم لمباريات الكرة المصرية والنهائيات العربية والأوروبية أيضًا.

وأشار كابتن الأهلي السابق، إلى أن النادي الأهلي يعاني في الفترة الأخيرة من إصابات في بعض اللاعبين مثل محمد الشناوي وياسر إبراهيم والفلسطيني وسام أبو علي والمالي أليو ديانج، لافتًا إلى أن ثقة وخبرات اللاعبين الكبار في النادي الأهلى تحسم مثل هذه المباريات، ولعل هذا ما حدث في الفترة الأخيرة من خلال عودة اللاعبين عمرو السولية وكريم نيدفيد.

نهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك

وأوضح أحمد أبو مسلم، أن زيارة النادي الأهلي الأخيرة إلى نادي الزمالك، تبرز مثال للرقي والاحترام المتبادل بين الجانبين، والذي ينعكس بدوره على الروح الرياضية للاعبين في الناديين، معقبًا: جماهير النادي الأهلي متعودة على الهدوء في التشجيع، وملتزمين بالنص وفقًا للوائح والقوانين.

وأكد أحمد أبو مسلم كابتن النادي الأهلي السابق، أن لاعبي النادي الأهلي مميزين في مبارياتهم خلال الفترة الأخيرة، نتيجة التدوير الذي يقوم به المدير الفني مارسيل كولر في تعديل بعض مراكز اللاعبين، ومن بينهم عمركمال عبدالواحد، معلقًا: أخشى من الإصابة على اللاعب محمود كهرباء في خط هجوم المارد الأحمر، خاصة بعد إصابة الفلسطيني وسام أبو علي، ويجب أن يبدأ كولر به أساسيًا في المباراة لأنه لاعب جيد ومتكامل وقادر على التهديف ويمتلك شراسة هجومية عالية.

واختتم كابتن الأهلي السابق: فيه لاعبين من الأهلي والزمالك مدخلتش منتخب مصر في الفترة الماضية بسبب عدم وجود ضغوط عليهم من المدير الفني والجماهير، وعدم وجود الجماهير أثر على أداء بعض اللاعبين.

استعدادات الزمالك

على الجانب الآخر؛ أعرب الكابتن وليد صلاح عبداللطيف، نجم الزمالك السابق، عن تفاؤله بأن يحقق نادي الزمالك الفوز على غريمه التقليدي النادي الأهلي في نهائي كأس مصر الذي تستضيفه المملكة العربية السعودية.

وأضاف وليد صلاح خلال استضافته مع الإعلامي أحمد موسى اليوم، أن تفاؤله مبني على الصفقات والتدعيمات الجديدة التي عقدها الزمالك في جميع صفوف الفريق فضلا عن الجهاز الفني الذي أثبت أنه صاحب رؤية فنية كبيرة.

وأكد نجم الزمالك السابق، أن إقامة مباراة الأهلي والزمالك بالسعودية، يوطد العلاقات المصرية السعودية، ويجسد عمق العلاقات بين البلدين، داعيًا الجماهير لضرورة تشجيع الفريق دون توجيه إساءات للفريق الآخر، مؤكدا أن الروح الرياضية في المباراة تنعكس على الجماهير في المدرجات.

حكم مباراة الأهلي والزمالك

وفي سياق آخر، قال رضا البلتاجي، الحكم الدولي السابق، إن التحكيم الإنجليزي أسوأ تحيكم في العالم، مشيرا إلى أن تقديره للحكام يختلف عن الآخرين، وعلى الحكم ألا يكون ندا للاعب، لأن اللاعب ليس بحاجة في الدخول للصراع مع اللاعبين داخل الملعب.

يأتي ذلك على خليفة الأقاويل، التي تحدثت عن حكم مباراة الأهلي والزمالك، في نهائي كأس مصر، وهو البرازيلي، أندرسون، وقوة البينان والجسد للحكم البرازيلي.

وأشار رضا البلتاجي، إلى أنه كان يتوقع أن يتم إسناد تحكيم المباراة إلى الحكم الموريتاني دحان بيده في بطولة كأس الأمم الإفريقية في كوت ديفوار 2023.