أحمد موسى ينفرد بنشر أسماء الوزراء الجديد في الحكومة الجديدة.. مفاجآت بالجملة

فجر الإعلامي أحمد موسى، مفاجآت عن التشكيل الوزاري لـ الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، حيث من المقرر حلف اليمين الدستورية بعد ظهر اليوم الأربعاء 3 يوليو، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وقال أحمد موسى خلال تقديم حلقة الأمس من برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، «نحن أمام حكومة جديدة، بأطر وأفكار جديدة للرئيس السيسي، فكان من الأهمية التجاوب مع مطالب الرأي العام، ونريد بأن يرى المواطنون تغييرًا حقيقيًا على أرض الواقع ليس فقط في الوزارات ولكن في السياسات».

وأشار الإعلامي أحمد موسى، إلى أنه سيتم أداء اليمين الدستورية للوزراء الجدد في الحكومة الجديدة، اليوم الأربعاء 3 يوليو، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي في تمام الساعة الثانية ظهرًا.

وأردف أحمد موسى: «الفريق كامل الوزير سيكون نائبًا لرئيس الوزراء، وسيتم انضمام وزارة الصناعة إلى النقل أيضًا، وقد نجد مهام جديدة له في الحكومة الجديدة بجانب تعيينه نائبًا لرئيس الوزراء ووزيرًا للنقل والصناعة»، مختتمًا: «ربما يكون هناك اثنان أو ثلاثة من الوزراء، نائبين لرئيس الوزراء بجانب كامل الوزير».

وأكد الإعلامي أحمد موسى، أنه تم اختيار السفير بدر عبد العاطي لوزارة الخارجية، حيث يعد اختيار في منتهى القوة وهو ابن الدبلوماسية والخارجية المصرية وابن كلية الاقتصاد والعلوم السياسية وعلاقته بالإعلام قوية ويتحدث بمنتهى الطلاقة.

وهنأ أحمد موسى، الدكتور أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الدينية، لتعيينه وزيرًا للأوقاف في الحكومة الجديدة، قائلًا: «الحكاية كانت باينة من بدري، وكان يتم تأهيله لتولي حقيبة وزارة الأوقاف».

كما هنأ أيضًا، الدكتور أحمد كجوك وزير المالية الجديد، قائلاً: «من الشخصيات المحترمة جدًا، ومنصب وزير المالية مش غريب عليه».

ووجه الإعلامي أحمد موسى، التحية أيضًا للمستشار محمود فوزي وزير الشئون النيابية الجديد، قائلاً: «المستشار فوزي علاقته قوية بالأحزاب السياسية والإعلام، ويستحق هذه المكانة الكبيرة في هذا التوقيت».

وعلق أحمد موسى، على تولي المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان الجديد، قائلاً: أصغر وزير في الحكومة الجديدة، وكان يتولى رئاسة جهاز العاصمة الجديدة، وكان يعمل في جهاز مدينة الشروق وأكتوبر، فهو يتمتع بخبرة كبيرة في هذا الملف».

كما هنأ الإعلامي أحمد موسى الدكتورة مايا مرسي، عظيمة من عظيمات مصر على توليها منصب وزيرة التضامن الاجتماعي، موجها الشكر لنيفين القباج وزيرة التضامن الحالية على تعاونها وما قدمته في ملف الوزارة القوي وبذلت جهد كبير ولها كل الشكر والتقدير والاحترام.

وهنأ الإعلامي أحمد موسى، المهندس كريم بدوي بعد ترشيحه لتولي منصب وزير البترول والثروة المعدنية في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، قائلاً: «من الخبرات الدولية القوية جدًا، ويتولى المهمة لاستكمال ما حققه المهندس طارق الملا»، كما هنأ أيضًا ،المهندس محمود عصمت وزير الكهرباء الجديد، قائلاً: «قدم نجاحات كبيرة أثناء توليه وزارة قطاع الأعمال العام، وإن شاء الله سيكون خير خلف للدكتور محمد شاكر، وننتظر منه إنجازات في ملف الربط الكهربائي مع دول الجوار».

وتوجه أحمد موسى أيضًا، بالشكر إلى الدكتور محمد جبران وزير العمل الجديد، قائلاً: «قدم حيثيات مهمة في ملف وزارة العمل في داخل وخارج مصر، ولديه منهج عن عمال مصر، فهو متحدث لبق جدًا، ومن الوزراء الذين سيكون لهم بصمة كبيرة في ملف العمل»، موجهًا التحية للدكتور حسن شحاته وزير العمل، قائلاً: لم أتقابل معه كثيرًا، ولكنه لم يكن قريبًا من الإعلام خلال فترة توليه الوزارة».

وحول استحداث وزارة للاستثمار، قال الإعلامي أحمد موسى: «وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية هي حقيبة جديدة مستحدثة يتولاها الوزير حسن الخطيب، والذي يتمتع بخبرة هائلة، كما أنه من الوزراء الشباب».

قال الإعلامي أحمد موسى، إنه نقلا عن مصدر حكومي مطلع، فإن الدكتورة منال عوض ميخائيل محافظ دمياط؛ مرشحة لتولي منصب وزيرة التنمية المحلية خلفًا للواء هشام آمنة.