أحمد موسى يهنئ أسامة ربيع بعد قرار تجديد الثقة: بذل مجهودا ضخما في إدارة قناة السويس.. فيديو

هنأ الإعلامي أحمد موسى، الفريق أسامة ربيع بعد موافقة الرئيس السيسي على تجديد الثقة في تعيينه رئيسًا لهيئة قناة السويس لمدة عام إضافي آخر.

وقال أحمد موسى خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، «أسامة ربيع رجل اشتغل كثيرا وبذل مجهود ضخم وحقق الكثير من النتائج التي كان لها تأثير على إيرادات قناة السويس خلال الفترة الأخيرة».

وتابع الإعلامي أحمد موسى: «تراجع دخل قناة السويس إلى 5 مليار دولار خلال الـ10 أشهر الماضية، لا دخل للفريق أسامة ربيع به، والسبب الأساسي هو الأوضاع في البحر الأحمر».

وأوضح أحمد موسى، أن هناك إنجاز حقيقي في قناة السويس خلال السنوات الماضية، معلقًا: «مبروك لكل العاملين في قناة السويس، وحركة التجارة في القناة ستعود في الوقت القريب كما كانت من قبل وأكثر».

وأردف الإعلامي أحمد موسى: «الجميع يعلم مدى أهمية قناة السويس في المنطقة العربية، خاصة خلال الأزمة الأخيرة وتحول بعض السفن عبر طريق رأس الرجاء الصالح».

وأكد أحمد موسى، أنه لن يكون هناك ممرات بديلة عن قناة السويس، حيث أنها تعتبر ممر ملاحي عالمي يقدم خدمات لوجيستية للسفن العابرة من القناة، فضلا عن أعمال الخدمات والصيانة التي تتم داخل القناة.