أحمد موسى يهنئ محمد أبو العينين على الفوز بجائزة العطاء الاجتماعي من أكبر منظمة إيطالية

هنأ الإعلامي أحمد موسى، رجل الأعمال محمد أبو العينين، والدكتور زاهي حواس، على فوزهما بجائزتي العطاء الاجتماعي، والآثار من أكبر منظمة اجتماعية في إيطاليا.

وأكد «فرانشيسكو فيفاكوا» رئيس منظمة الثقافة والتضامن أكبر منظمة اجتماعية فى إيطاليا عن سعادته بفوز رجل الأعمال محمد أبو العينين الرئيس الشرفي للبرلمان الأورومتوسطي بجائزة المنظمة الدولية فى العطاء الاجتماعي، وكذلك فوز الدكتور زاهي حواس عالم الآثار الشهير بنفس الجائزة فى الآثار، مؤكدا أنهما أول عربيين يفوزان بالجائزة عبر تاريخها خلال 10 سنوات .

وقال رئيس المنظمة أن أبو العينين وزاهي حواس قامتان كبيرتان يعرفهما الإيطاليين جيدا، بسبب نشاطاتهم وخدماتهم الكبيرة كل فى مجاله، وأوضح رئيس المنظمة أن أبو العينين ليس رجل اقتصادي شهير أو سياسي بارز فقط، ولكن يمتلك دورا اجتماعيا كبيرا من خلال مؤسسة أبو العينين الخيرية والإنسانية والتي تقدم خدماتها فى العمل الاجتماعي منذ أكثر من 40 عاماً وكان نشاطها بارزا فى تقديم المساعدات للفلسطينيين ومساعدة آلاف الأسر السورية، إلى جانب الدور الثقافي الذي لعبته ودورها فى الإغاثة .

وأوضح «فرانشيسكو فيفاكوا» أن أبو العينين شخصية مؤثرة عالمياً فى العديد من المجالات، وأن منظمة الثقافة والتضامن تتبعت بشكل دقيق نشاط مؤسسة أبو العينين الخيرية والإنسانية خلال السنوات الماضية، وما قدمته من خدمات في مساعدة المحتاجين والبسطاء، وتأسيس المشروعات الخيرية الكبري ومحو أمية أكثر من 120 ألف شخص، وخلق آلاف فرص العمل الحقيقية وإنشاء مشروعات صغيرة ومتوسطة ومراكز تدريب، حتي تحولت المؤسسة الخيرية إلي صرح ضخم للخير والثقافة والتضامن . وأن فوز أبو العينين بجائزة العطاء الإجتماعي لعام 2018 جاء بإجماع لجنة تحكيم الجائزة .

وأضاف رئيس المنظمة الإيطالية فى ميلانو أن أبو العينين لعب دورا كبيرا فى إعلاء قيم الثقافة والتضامن والسلام بين الشعوب، ودورا بارزا فى التعاون بين الشعوب عالميا ودعمه القوي للصداقة والتعاون بين الشعبين المصري والإيطالي، والذي بدي واضحا خلال السنوات الأخيرة حتي عودة السفير الإيطالي للقاهرة والعلاقات بشكل أقوي بين البلدين الكبيرين .

 

وأشار «فرانشيسكو فيفاكوا» أن حصول عالم الآثار الشهير زاهي حواس يعد تكريما عن مشواره الطويل ونجاحاته الكبيرة فى الاكتشافات الأثرية، وعطائه الثقافي، حيث يعد أعظم أثري فى تاريخ البحث عن الآثار وصاحب أعظم الاكتشافات الأثرية فى مصر وخاصة مقابر العمال ومقبرة حاكم الواحات ومقبرة المومياوات الذهبية وغيرها .

ويعد حواس أحد الشخصيات المؤثرة عالميا، لدوره فى الحفاظ على التراث العالمي فضلا عن محاضراته وإنجازاته الأثرية وكتبه التي نعرفها جيدا وتم ترجمتها للعديد من اللغات .

يذكر أن محمد أبو العينين والدكتور زاهي حواس فازا بجائزتي العطاء الاجتماعي والآثار من أكبر منظمة اجتماعية فى إيطاليا لعام 2018، وكانت قد أعلنت منظمة الثقافة والتضامن الإيطالية أمس حصول أبو العينين على جائزة العطاء الاجتماعي بينما حصل الدكتور زاهي حواس على الجائزة في الآثار .

وذكر بيان المنظمة الإيطالية فى ميلانو أن أبو العينين فاز بالجائزة لدوره الإجتماعي البارز وعطائه المتواصل عبر تاريخه الطويل وكذلك دوره فى تعزيز ودعم التعاون بين شعوب العالم والصداقة والتعاون بين مصر وايطاليا فيما فاز الدكتور زاهي حواس بالجائزة نظرا لاكتشافاته الأثرية وخاصة مقابر العمال ووادي المومياوات الذهبية وإنجازاته الآثرية العديدة.

ويتسلم أبو العينين وزاهي حواس جائزتي منظمة الثقافة والتضامن فى حفل يقام الأثنين المقبل الـ 22 من أكتوبر الجاري على مسرح «دال فيرم» التاريخي أحد أشهر المسارح الإيطالية، والذي تم افتتاحه فى القرن التاسع عشر عام 1872، وتعتبر جوائز العطاء الإجتماعي واحدة من الجوائز الاجتماعية والثقافية المرموقة نظرا لما تحظي به المنظمة من أهمية كبيرة، ويشهد الحفل كل عام حضور عدد من المسئولين من دول مختلفة وآلاف الحضور ووسائل الإعلام العالمية، ويشهد الحفل كل عام حضور عدد كبير من المسئولين من دول مختلفة وآلاف الحضور ووسائل الإعلام العالمية، كما سيحضر الحفل هشام بدر السفير المصري بإيطاليا والقنصل المصري فى ميلانو، وتحظي المنظمة الإيطالية الشهيرة برعاية مجلس النواب واتحاد الكرة الإيطالي ومجلس مدينة ميلانو .

وتعتبر منظمة «الثقافة والتضامن» واحدة من أكبر المؤسسات الإيطالية والدولية فى مجال العمل الإنساني والاجتماعي حيث تهدف إلى نشر كل ما يعبر عن الثقافة والتضامن وزيادة الوعي فى القضايا العالمية المتعلقة بالحفاظ على تعزيز الثقافة فى شتي المجالات سواء الفن والتاريخ والآثار والمسرح والسينما والفنون، ويتم اختيار 20 فائزا كل عام فى شتي المجالات للفوز بجوائز نجوم العطاء الاجتماعي فى العالم، سواء أشخاص أو مؤسسات وذلك اعترافا بدورهم فى المجال الاجتماعي والثقافي والتضامن بين الشعوب وتحقيقهم نتائج مؤثرة فى تلك المجالات . ويقام الحفل هذا العام 2018 للمرة العاشرة فى تاريخه، حيث تم تأسيس جوائز العطاء الاجتماعي الدولي بهدف الاعتراف بهؤلاء الذين يبذلون جهودا من أجل الإنسانية ولتثمين عطائهم.

https://youtu.be/Sn2OJpMiIjo