أحمد موسى: لا توجد سلعة واحدة من إسكندرية لأسوان سعرها ثابت.. فيديو

طالب الإعلامي أحمد موسى، الحكومة والجهات الرقابية بمتابعة أسعار السلع بالأسواق لحماية المواطن، ودعمه في ظل الظروف الاقتصادية الحالية وتدخل الدولة من أجل جعل 15 سلعة إستراتيجية منها القمح والزيت والفراخ؛ على غرار سلعة الأرز.

أحمد موسى يطالب بتحديد 15 سلعة إستراتيجية

وقال موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»: «هناك حوالي 15 سلعة إستراتيجية بخلاف الأرز، ما المشكلة أن تُصبح هذه السلع إستراتيجية لحد شهر رمضان؟؛ في ظل وجود تُجار يتكسبون من وراء ارتفاع الأسعار»، مطالبًا باتخاذ إجراءات محددة في ظل الظرف الاستثنائي الذي يمر به العالم حاليًا.

وتابع أحمد موسى: «أنا كحكومة بسمع المواطن بيقول كدة وأنتظر يوم وأسبوع وشهر!، مفيش مواطن في الـ 100 مليون إلا ويتحدث عن الأسعار؛ خاصة وأنها متفاوتة من مكان لآخر، ولا يمكن تلاقي حاجة على مستوى الجمهورية سعرها واحد؛ وده أمر مريب وغريب، في بلد بتقول أنا هتابع وأراقب».

دعم المواطن وتحديد أسعار السلع الإستراتيجية

وأوضح الإعلامي أحمد موسى، أن الحكومة والمحافظين والجهات الرقابية دورهم حماية المواطن، وضبط آداء السوق؛ وهذا الأمر لا يعني أن الحكومة تحارب التجار، مضيفًا: «مين مسؤول على الرقابة، مين بيحدد سعر السلع؟؛ نفسي أعرف؛ ليه نسيب المواطن يلف حوالين نفسه،؛ امتى هنضرب بيد من حديد لو مش هيكون النهاردة؟، السلعة بتتسعر 10 مرات؛ ده جشع مش سوق حر؛ والناس كدة بتحقق ثروات على حساب المواطن».

وأضاف أحمد موسى، أنه لابُد من حماية المواطن، ودعمه بشكل أكبر في ظل الظروف الاقتصادية الحالية، مطالبًا بتدخل الدولة من أجل جعل 15 سلعة إستراتيجية منها القمح والزيت والفراخ؛ على غرار سلعة الأرز، مطالبًا بمواجهة أي زيادات غير مسبوقة ومبررة في أسعار السلع.

موسى يستنكر تفاوت الأسعار بالمحافظات

وأشار موسى، إلى أنه لا توجد سلعة واحدة (من إسكندرية حتى أسوان) سعرها ثابت، مطالبًا بتحرك عاجل وسريع باتخاذ إجراءات تواجه مخالفات بعض من يقومون برفع أسعار السلع، واحتكارها؛ من خلال تطبيق القانون، مستنكرًا قيام بعض التجار ببيع الأعلاف التي يتم الإفراج عنها من الموانئ بأسعار مُرتفعة جدًا؛ رغم دعمها من الدولة.

وأكد الإعلامي أحمد موسى، أنه لا بُد على الدولة أن تتخذ إجراءات واضحة لحماية المواطنين، وتحديد أسعار لا يُمكن لأحد الحياد عنها، مؤكدًا أن ترك أسعار السلع للسوق الحر، كما يُنادي البعض، لا يتم في مثل الظروف الحالية، مشددًا على أن دعم الدولة للمواطن يسلبه منه من يقومون برفع الأسعار، مطالبًا بعدالة الأسعار في ظل الظروف الكارثية التي يعيشها العالم.

أحمد موسى عن نهائي المونديال: فوز الأرجنتين عدالة السماء وميسي يستحق.. فيديو

أحمد موسى يكشف تفاصيل تعرضه لأزمة صحية طارئة ويوجه الشكر لوزير الصحة.. فيديو