أحمد موسى: الإفراج عن البضائع المتواجدة بالمواني قريبا.. فيديو

قال الإعلامي أحمد موسى، إنه تلقى أسئلة من أصدقاء ومشاهدين على مدار الأيام الماضية، بخصوص البضائع المتواجدة في المواني وتحتاج إلى إفراج.

وتابع موسى خلال برنامج «على مسئوليتي»على قناة صدى البلد « مسئول كبير في الحكومة، أخبرني أنه يتم التنسيق بين البنك المركزي ووزارتي المالية والتجارة والصناعة لتسهيل الإفراج عن البضائع الموجودة في المواني المصرية»، مردفا «ربما يعقد اجتماعا بين محافظ البنك المركزي ووزير التجارة والصناعة».

ملف الصناعة

وواصل «سنفتح في حلقة اليوم ملف الصناعة الذي يجب أن يكون القاطرة الأساسية، هناك ملف ضخم جدا يتعلق بالصناعة ومستلزمات الإنتاج واحتياجات المصانع»، متسائلا «هل أنا كبنك مركزي عندي احتياطي من الموارد الكافية لحل مشاكل قطاع الصناعة، هل أقدر أوفر الاحتياجات المطلوبة، هل أقدر كبنك مركزي أدبر كل هذه التمويلات، هتقدر تدبر العملة الصعبة، مجتمع الأعمال مع المستوردين ينتظرون ماذا سيفعل معهم البنك المركزي، هل الاعتمادات المستندية هتفتح البلد على البحري ؟ الإجابة لا هتتفتح على الاحتياجات الأساسية، ليس لديك القدرة الآن على استيراد كل حاجة تطلبها، تقدر تنفذ عملية ترشيد في الاستيراد، كالخامات والأكل والاحتياجات الأساسية».

وأوضح أن القائم بمحافظ البنك المركزي عقد اجتماعا اليوم مع رؤساء البنوك ، وربما يكون هناك لاجتماع غدا، مردفا «مش هقدر أفتح لأي سلعة أدخلها، معنديش رفاهية إني افتح للسلع الترفيهية الآن».

البث المباشر قناة صدي البلد

أحمد موسى: الإفراج عن البضائع المتواجدة بالمواني قريبا.

مصر رفضت .. أحمد موسى يكشف مطالب صندوق النقد للحصول على قرض جديد .