أحمد موسي: الإفراج الجمركي سيخفض الأسعار.. والمواطن أولوية أولي للحكومة.. فيديو

قال الإعلامي أحمد موسى، إن الموطن أولوية أولى للحكومة في الفترات المقبلة، لافتا إلى أن الإجراءات العاجلة التي اتخذتها الحكومة بشأن الإفراج عن السلع بالموانئ يعكس مدى الاهتمام بتوفير جميع السلع للمواطنين وتوفير مستلزمات الإنتاج للمصانع.

أضاف خلال برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الحكومة تعمل على تدوير عجلة الإنتاج للمصانع، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن تشهد الفترة المقبلة زيادة في الصادرات المصرية ربما بمبلغ يتجاوز 10 مليارات دولار.

وأشار إلى أن العام الحالي تم زيادة الصادرات من الموالح والخضروات والفاكهة لـ 4 مليارات دولار، لافتا إلى أن العام الماضي كانت النسبة 3 مليارات دولار.

وأوضح أن رئيس الوزراء، أكد أن عمليات مستمرة مع عمليات الإفراج الجمركي للبضائع، وهو سوف يؤدي إلى توفير مستلزمات الإنتاج وانخفاض أسعار السلع.

وأكد أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، يتابع كل شيء على مدار الساعة ليس مع الوزراء فقط بل مع المحافظين، قائلا: «ده الشغل الشاغل للرئيس».

وأشار إلى أن جولة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، في محافظة الإسكندرية وتصريحات المؤتمر الصحفي، كنت إيجابية وتفاؤل، موضحا أن رئيس الوزراء أجاب للمواطن على كل شيء وماذا تفعل الحكومة؟.

ونوه بأن الحكومة تعمل على ضبط الأسعار في الأسواق، مشيرا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد العديد من الإجراءات بعد الإعلان عن الإفراج الجمركي للبضائع وإرسالها لجميع المحافظات وهو ما يساعد في انخفاض الأسعار.

كما أكد أن توجيه الرئيس السيسي، بإقامة معارض أهلا رمضان قبل حلول الشهر المعظم، يؤكد شعور الرئيس السيسي بالمواطن والتخفيف عنه، رغم تكاليفها الباهظة على الدولة، وهو ما ظهر في تصريحات رئيس الوزراء اليوم بإقامة 200 شادر بجانب منافذ بيع السلع في المحافظات، قائلا: «رئيس حاسس بالناس بجد».

الحكومة تبث بشري سارة للمواطنين حول أزمة الدولار قبل نهاية 2022.. فيديو

بشرة خير.. خبران ساران من الحكومة للمواطنين في آخر يوم من 2022.. فيديو