أحمد موسي: بوتين خدع أوروبا والعالم .. وروسيا لم تدخل الحرب حتي الآن .. فيديو

قال الإعلامي أحمد موسى، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خرج يوم الأربعاء وقال إنه من الممكن أن يستخدم كل السلاح المتاح لديه، معلقا «الراجل ده مبيهزش».

وتابع خلال تقديم ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن بوتين ضحك على الأوروبيين وكل أجهزة المخابرات العالمية، منذ دخوله أوكرانيا في فبراير الماضي، مؤكدا أنه حتى الآن روسيا لم تدخل الحرب رغم مرور 7 أشهر عليها. وتحدث عن الاستفتاء الذي أعلنت عنه روسيا على 4 مناطق في أوكرانيا وهي «لوجانسك و دونيتسك و خيرسون و زاباروجيا»، مشيرا إلى أن بوتين خدع كل العالم بخطة استخباراتية عبقرية بعيدا عن حلف شمال الأطلسي وكل أجهزة المخابرات الأوروبية والأمريكية.

النتيجة الخاصة بالاستفتاء

وقال إن هذه المناطق ستكون روسية يوم الثلاثاء المقبل، قائلا: «أنا من هنا بعلن النتيجة الخاصة بالاستفتاء وبقول خالص الـ 4 مناطق دول بقوا مناطق روسية والاعتداء عليها هو اعتداء على الأراضي الروسية وهينضموا لجزيرة القرم التي انضمت لروسيا عام 2014 والـ 4 مناطق تمثل 15 % من مساحة أوكرانيا».

وتابع أن قرار الاستفتاء لم يكن وليد اللحظة أو اليوم، بل كان مخططا له منذ فترة من قبل الرئيس الروسي، بعد تجهيز كل ما يلزم لهذا القرار من بينة تحتية ولجان متنقلة تصل للناخبين في منازلهم للمشاركة في الاستفتاء والناس فعلا قالت عايزين روسيا والانضمام لها.

استخدام روسيا السلاح النووي

كما تحدث عن استخدام روسيا السلاح النووي في الحرب، قائلا: إحصائية بتقول 90 مليون شخص سيموتون في أول ساعتين من استخدام هذ السلاح، بالإضافة إلى وفاة 5 مليارات شخص، كما أن بوتين قال الغرب لازم يعلم أن روسيا تمتلك أسلحة أفضل من أوروبا والتهديد باستخدامها».

https://www.youtube.com/watch?v=BquGUF6fbvs

بايدن يرد على تصريحات بوتين: يهدد أوروبا نوويا

بوتين يوقع قانونا بمنح الجنسية الروسية للأجانب بعد الخدمة في الجيش الروسي لمدة عام على الأقل