أحمد موسي: دعم إضافي لمزارعي القمح ولا مساس بسعر رغيف الخبز.. فيديو

قال الإعلامي أحمد موسى، إن هناك توجيهات من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمنح دعم إضافي لمزارعي القمح، لافتا إلى أنه يتوقع أن يكون سعر أردب القمح هذا العام من 1250 جنيها إلى 1350 جنيها.

وأضاف خلال برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الدولة تدعم الفلاح المصري وهناك حزمة جديدة من الدعم للمزارعين لمحصول القمح سيتم إقراراها خلال اجتماع مجلس الوزراء المقبل، بناء على توجيهات الرئيس السيسي، مشيرا إلى أن الدولة تتحمل أيضا 90 قرشا عن كل رغيف خبز كدعم للمواطن الذي يشتريه بـ 5 قروش فقط.

وأشار إلى أن الدولة تتحمل أيضا 60 مليار جنيه فارق تكلفة السولار، مؤكدا أن الدولة تتحمل ضغوطا كبيرا لتوفير كل ما يلزم المواطن وتقديم أوجه الدعم له في جميع السلع رغم التحديات التي تواجهه.

ولفت إلى أن رئيس الوزراء تحدث اليوم عن الأسر المتوسطة ومحدودي الدخل والأزمات التي تواجه الدولة، مشيرا إلى أن هناك دعما كبيرا من الدولة بشأن رغيف الخير رغم التكلفة العالية، وتحمل الدولة 93 مليار جنيه كدعم في هذا الملف الهام للمواطن.

وشدد على أن رئيس الوزراء، أكد أنه رغم التكلفة العالية فلن يتم المساس بسعر رغيف الخبز، مضيفا أن 70 مليون مواطن يحصلون على رغيف الخبز بسعر 5 قروش.

كما أكد أنه لن يتم رفع الدعم عن الخبز وسيحصل المواطن عليه بنفس السعر وهو 5 قرش وهو ما أكده رئيس الوزراء اليوم ودعم المواطن، لافتا إلى أن كل لتر سولار تدعمه الدولة بـ 4 جنيهات، وهناك 15 مليار لتر سولار تدعمه الدولة بـ 60 مليار جنيه سنويا.

وشدد على أن الرئيس السيسي، ينحاز دائما للمواطن المصري ويوجه ويطالب بتخفيف الأعباء عنه، مضيفا أنه يوجد دعم 3 أضعاف في الكهرباء وتدعم الدولة حتى الآن المواطن في محور الكهرباء.

الرئيس السيسي يوجه بمواصلة جهود التنمية الشاملة في سيناء

الرئيس السيسي يوجه باستمرار صندوق تحيا مصر في تعزيز أنشطته وبرامجه