أحمد موسي يكشف أقوى تصريح لرئيس دولة حول سد إثيوبيا.. فيديو

كشف الإعلامي أحمد موسى، أقوى تصريح صدر من رئيس دولة بشأن سد إثيوبيا.

وقال موسى خلال برنامج على مسؤوليتي المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الأربعاء: «النهارده صدر أقوى تصريح من رئيس دولة في العالم بخصوص سد إثيوبيا».

وأضاف: رئيس أنجولا قال إن مياه النيل ليست حكرا على أحد، معتبرا التصريح الأقوى من رئيس دولة في أفريقيا.

مباحثات الرئيس السيسي في أنجولا

وعقد الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم جلسة مباحثات ثنائية مع الرئيس الأنجولي 'چواو لورينسو' بمقر القصر الجمهوري بالعاصمة الأنجولية لواندا، أعقبتها جلسة مباحثات موسعة بحضور وفدي البلدين، وذلك في إطار الزيارة الحالية للرئيس إلى جمهورية أنجولا. وقد أقيمت للرئيس مراسم الاستقبال الرسمي وتم استعراض حرس الشرف.

العلاقات المصرية الأنجولية

كما أعرب الرئيس عن اعتزاز مصر بالعلاقات الأخوية التي تربطها بأنجولا في أبعادها المختلفة، خاصةً ما يتعلق بدور مصر في دعم جهود التنمية في أنجولا عبر تقديم برامج الدعم الفني وبناء القدرات لإعداد الكوادر الأنجولية، مشيداً على وجه الخصوص بوتيرة النمو الاقتصادي التي تشهدها أنجولا كأحد النماذج الناجحة في القارة الأفريقية، ومنوهاً إلى اهتمام مصر بزيادة حجم التبادل التجاري والاستثمارات بين البلدين، وتعزيز دور قطاع الأعمال المصري في السوق الأنجولية في مختلف المجالات خلال الفترة المقبلة.

وذكر المتحدث الرسمي أن المباحثات تطرقت كذلك إلى عدد من الملفات والقضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وفى مقدمتها مجمل تطورات بؤر النزاعات المختلفة بالقارة، خاصةً السودان، وكذلك سبل تضافر الجهود بين البلدين لمكافحة ظاهرة الإرهاب والفكر المتطرف في القارة الأفريقية، خاصةً من خلال تعزيز التعاون الأمني بين الأجهزة المعنية بالبلدين، وبالتنسيق مع الجهود القارية ذات الصلة، وذلك لمواجهة تلك الآفة العابرة للحدود.

كما تناولت المباحثات قضية سد النهضة الإثيوبي حيث تم تأكيد أهمية التوصل لاتفاق قانوني ملزم، بشأن ملء وتشغيل السد اتساقا مع قواعد القانون الدولي وبما يراعي شواغل الأطراف المعنية.

وقد شهد الرئيسان في ختام المباحثات التوقيع على مذكرتي تفاهم للتعاون في مجالي التعاون الأمني، والاستفادة من المياه الجوفية؛ وأعقب ذلك عقد مؤتمر صحفي مشترك بين الرئيسين.

أحمد موسى عن الشهيد محمد صلاح: بطل أدي دوره ورسالته.. فيديو

أحمد موسى يعلن مشاركة النائب محمد أبو العينين في برلمان البحر المتوسط بـ روما.. فيديو