أخبار الأهلي اليوم الأحد 8 - 3 - 2020

شهد النادي الأهلي اليوم عدد من الأخبار المثيرة وتعلق معظمها ببعثة الفريق في جنوب أفريقيا وموعد عودة بعد حسم التأهل لنصف نهائي دوري الأبطال وكذلك مكافات اللاعبين وحالة المصابين.

صدى البلد يستعرض أهم ما جاء في أخبار الأهلي اليوم الأحد 8 - 3 - 2020 وجاءت كالتالي:

 

الأهلي يصرف مكافآت التأهل الأفريقي للاعبيه

قال سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إنه تقرر صرف مكافآت إجادة لاعبي الفريق عقب التأهل للدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا على حساب صن داونز الجنوب إفريقي.

وأوضح عبد الحفيظ أن لاعبي الأهلي قدموا عرضاً جيداً أمام صن داونز، على أرضه ووسط جمهوره، وكانوا الأقرب للفوز، لولا عدم التوفيق الذي حرم أكثر من لاعب من التسجيل لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، مؤكداً أن اللاعبين يستحقون صرف مكافآت إجادة بعد المجهود الكبير المبذول طوال اللقاء.

وتعادل الأهلي مع صن داونز بهدف لمثله في اللقاء الذي جمعهما أمس، السبت، بملعب لوكاس موريبي بمدينة بريتوريا بجنوب إفريقيا في إياب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال إفريقيا، ليتأهل الأهلي للدور نصف النهائي بعدما سبق أن فاز في لقاء الذهاب بالقاهرة بثنائية نظيفة.

 

مدرب الأهلي يكشف سر التأهل على حساب صن داونز

قال ديفيد سيزا، المدرب العام للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إن الجهاز الفني حقق هدفه في مواجهة صن داونز التي أقيمت أمس السبت على استاد لوكاس موريبي في بريتوريا، بالتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وأضاف : تعاملنا مع مباراتي الذهاب والعودة أمام صن داونز على أنها مباراة واحدة من 180 دقيقة.. حققنا الفوز في الشوط الأول على استاد القاهرة بهدفين دون رد، وخضنا مباراة العودة بطريقة وفكر مختلف من خلال الدفع بثلاثة لاعبين في وسط الملعب؛ لإحكام قبضة الفريق على مجريات المباراة، وإفساد جميع هجمات فريق صن داونز الذي يعد من الفرق الكبيرة والتي تؤدي بطريقة مختلفة، ودائما ما يحقق نتائج إيجابية على أرضه ووسط جمهوره، ولكن في النهاية الأهلي حقق هدفه في مباراة العودة، وتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وأوضح المدرب العام أن جماهير الأهلي ترغب في الفوز بلقب إفريقيا، وهو طموح ورغبة مشتركة مع الجهاز واللاعبين، ولكن هناك أندية منافسة ترغب أيضا في التتويج بالبطولة، وهو حلم وطموح مشروع للجميع، وأن الأهلي يسير خطوة بخطوة في البطولة الإفريقية، وبعد تخطي صن داونز أمس والتأهل إلى نصف النهائي، أغلقنا الملف الإفريقي؛ للتركيز في المباريات المقبلة بالدوري، ومن بعدها التفكير في مباراتي نصف النهائي الإفريقي أمام الوداد المغربي .

وأوضح سيزا، أن الجهاز الفني لديه فلسفة خاصة يحاول تطبيقها للتعامل مع ضغط المباريات من خلال سياسة التدوير بين اللاعبين، وهى فلسفة سبق أن طبقها رينيه فايلر المدير الفني، من قبل مع أندرلخت البلجيكي، ونجح فيها إلى حد كبير، مؤكدا أن الأهلي يضم لاعبين على أعلى مستوى، وهو ما يخدم هذه الفلسفة، ويساعد على نجاح الجهاز الفني في التغلب على ضغط المباريات، والتخلص من إرهاق اللاعبين.

وعن ضيق الوقت ما بين مباراة صن داونز ومواجهات الدوري العام، قال المدرب العام للأهلي إن الـ48 ساعة المقبلة سوف تشهد التعامل مع هذه الفترة فنياً وبدنيا، ومن المؤكد أن هناك عناصر بالفريق لم تشارك في مباراة صن داونز سيكون لها دور، كما أن هناك عوامل أخرى خارج الإطار الفني والخططي تساعد الفريق على التخلص من الإرهاق والإجهاد العضلي؛ مثل الاستشفاء والتغذية والكثير من الأمور الأخرى التي يتم اتباعها.

وأوضح سيزا أنه لا يوجد لاعب أساسي أو بديل في الأهلي، خاصة أنه ناد كبير يستهدف دائما الفوز بجميع الألقاب، وأن الجهاز الفني منح الفرصة لمعظم اللاعبين خلال الفترة الماضية، كما تم توظيف لاعبين آخرين في غير مراكزهم، كما حدث أمس على سبيل المثال أمام صن داونز، واتباع الكرة الحديثة من خلال وجود لاعبين لديهم القدرة على المشاركة في أكثر من مركز.

وشدد سيزا، على أن الجهاز الفني مر بفترة تأقلم للتعامل مع الأجواء في إفريقيا، موضحاً أن الجهاز الفني قبل وصوله إلى مصر، ذاكر الأهلي والكرة الإفريقية جيداً، وشاهد مباريات في الدوري المصري، وفي دوري أبطال إفريقيا، مُتمنياً أن يستمر نجاح الفريق محليا وإفريقيا خلال الفترة المقبلة.

وأشار المدرب السويسري إلى أن الجهاز الفني جاء إلى الأهلي من أجل العمل، وأنهم لمسوا من أول يوم حجم الشعبية والجماهير الغفيرة للأهلي، والذين دائما ما يقابلون الجهاز الفني بحالة من الود.

واختتم ديفيد سيزا حديثه موجها رسالة إلى جماهير الأهلي قائلا: رسالتي أننا نحاول العمل بجدية من أجل تحقيق النتائج والفوز بالبطولات، وأنه يتمنى أن يحالف الفريق التوفيق من أجل تحقيق كل ما يتمناه جمهور الأهلي.

 

الأهلي يتدرب في حديقة بجنوب أفريقيا قبل العودة للقاهرة

قرر السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إقامة مران خفيف للفريق في الرابعة من عصر اليوم، الأحد، بأحد الحدائق القريبة من فندق الإقامة بمدينة بريتوريا، وذلك قبل ساعات من عودة البعثة للقاهرة .

ويتدرب الفريق على نفس الحديقة التي سبق أن تدرب عليها يوم الوصول إلى جنوب إفريقيا؛ لخوض مباراة صن داونز، ومن المنتظر أن يكون مران اليوم خفيفا واستشفائيا للاعبين الذين شاركوا في مواجهة صن داونز، وذلك في إطار استعداد الفريق للارتباطات المقبلة.

وتعادل الأهلي مع صن داونز بهدف لمثله في اللقاء الذي جمعهما أمس، السبت، بملعب لوكاس موريبي بمدينة بريتوريا بجنوب إفريقيا في إياب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال إفريقيا، ليتأهل الفريق للدور نصف النهائي بعدما سبق له الفوز في لقاء الذهاب بالقاهرة بثنائية نظيفة.

 

جيرالدو يشتكى من إصابة في الكاحل

اشتكى الأنجولي جيرالدو، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، من التواء في الكاحل خلال مباراة صن داونز التي اقيمت أمس في إياب دور الثمانية لدوري أبطال إفريقيا، ومن المقرر أن يخضع اللاعب لعدة جلسات علاجية للتعافي من الإصابة، خاصة بعدما تعرضت قدمه للارتشاح ، عقب المباراة.

وسيتحدد موقف جيرالدو من المشاركة في التدريبات المقبلة وفقاً للجلسات العلاجية التي يخضع لها اللاعب، وفقا لبرنامجه العلاجي المحدد من قبل الجهاز الطبي للفريق.

وتعادل الأهلي مع صن داونز بهدف لمثله في اللقاء الذي جمعهما أمس، السبت، في إياب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال إفريقيا، ليتأهل الفريق للدور نصف النهائي، بعدما سبق له الفوز في لقاء الذهاب بالقاهرة بثنائية نظيفة.

 

طبيب الأهلي يكشف حجم اصابة متولي ومعلول

قال الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الاهلي إن محمود متولي وعلي معلول، لاعبي الفريق، يعانيان من إجهاد عضلي بسيط عقب مباراة صن داونز ببطولة إفريقيا.

وأوضح الجهاز الطبي أن الإجهاد بسيط ولا يُمثل مشكلة للاعبين، وسيكون بإمكانهما المشاركة في التدريبات المقبلة بشكل طبيعي، موضحاً أن الإجهاد ناتج عن المجهود الكبير الذي بذله اللاعبان في المباراة.

وتأهل الأهلي للدور نصف النهائي في بطولة إفريقيا بعدما تعادل مع صن داونز بهدف لمثله في اللقاء الذي جمعهما أمس، السبت، بملعب لوكاس موريبي بمدينة بريتوريا بجنوب إفريقيا في إياب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال إفريقيا علماً بأن الأهلي سبق وفاز في لقاء الذهاب بالقاهرة بثنائية نظيفة.

 

الاهلى يصل السادسة والنصف صباح الاثنين

بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالأهلي برئاسة الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي، تبدأ رحلة العودة للقاهرة مساء اليوم، الأحد، بعد خوض مباراة صن داونز في دوري أبطال إفريقيا.

ومن المقرر أن تُغادر البعثة مقر إقامتها بمدينة بريتوريا في السادسة والنصف من مساء اليوم مُتجهة إلى جوهانسبرج لتستقل طائرة العاشرة إلا ربع مساءً، في طريق عودتها للقاهرة التي تصلها في السادسة إلا ربع صباح غد الاثنين.

وسافر الأهلي إلى جنوب إفريقيا مساء الأحد الماضي لخوض مباراة صن داونز التي أقيمت أمس، السبت، بملعب لوكاس موريبي بمدينة بريتوريا بجنوب إفريقيا في إياب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال إفريقيا، وانتهت بالتعادل بهدف لمثله ليتأهل الأهلي لنصف نهائي البطولة بعدما سبق له الفوز في لقاء الذهاب بالقاهرة بثنائية نظيفة.

 

سيدات السلة ينهين تحضيراتهم لمواجهة الجزيرة

يختتم فريق الكرة الطائرة «سيدات» بالأهلي تدريباته، مساء اليوم على الصالة المغطاة بمقر النادي بالجزيرة؛ استعدادا لمواجهة المقاولون، غدا الاثنين، ضمن منافسات الدوري.

ويعقد المدير الفني حمدي الصافي جلسة مع الفريق؛ للحديث عن الجوانب الفنية ونقاط القوة والضعف في المنافس؛ لحسم المباراة ومواصلة النتائج القوية في البطولة.

وكان فريق سيدات طائرة الأهلي قد فاز في المباراة الماضية على الصيد بنتيجة 3-1، في منافسات بطولة الدوري.

ويتصدر الأهلي ترتيب المسابقة برصيد 51 نقطة من 17 مباراة، محققًا العلامة الكاملة.