أخبار الأهلي اليوم في مونديال الأندية.. الفريق يختتم تدريباته .. ويواجه سياتل الأمريكي بـ«الأحمر»

شهدت أخبار الأهلي في مونديال الأندية اليوم  الجمعة 3-2-2023، العديد من الأحداث المهمة والمثيرة، أبرها أن الفريق الأول لكرة القدم، اختتم تدريباته، لمواجهة فريق سياتل ساوندرز الأمريكي في الجولة الثانية من منافسات كأس العالم للأندية بالمغرب، والمقرر لها السابعة مساء غد السبت على ملعب ابن بطوطة بمدينة طنجة.

الأهلي يختتم تدريباته استعدادا لمواجهة سياتل  الأمريكي 

أدى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، مرانه الرئيسي ظهر اليوم الجمعة على الملعب الفرعي لاستاد ابن بطوطة بمدينة طنجة بالمغرب.

وبدأ المران الجماعي بقراءة الفاتحة في أرض الملعب قبل أن يبدأ اللاعبون فقرات المران الجماعي.

واجتمع مارسيل كولر، المدير الفني، بالجهاز الفني واللاعبين في حضور الكابتن سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، لمدة ١٠ دقائق قبل خوض التدريبات الجماعية.

وأدى اللاعبون الذين شاركوا في مباراة أوكلاند سيتي ، تدريبات خاصة ضمن فقرات المران الجماعي الذي استمر لمدة ٤٥ دقيقة قبل أن ينتظموا في برنامج استشفائي لتفادي الإرهاق.

وخاض باقي اللاعبين تدريبات متنوعة، أعقبها فقرة للتصويب بالكرة على المرمى وأخرى للكرات العرضية.

وأدى رباعي حراسة المرمى بالفريق محمد الشناوي وعلي لطفي وحمزة علاء ومصطفى مخلوف، تدريبات بدنية وفنية متنوعة ضمن فقرات المران.

واختتم مارسيل كولر، المدير الفني، فقرات المران الجماعي للأهلي التدريب على ركلات الترجيح.

وكان الجهاز الفني قد استأنف تدريباته أمس الخميس دون راحة حيث خاض اللاعبون تدريبات في الملعب والجيم استعدادًا لمواجهة سياتل الأمريكي.

الأهلي بالزي التقليدي أمام سياتل الأمريكي في كأس العالم للأندية

أقيم الاجتماع الفني لمباراة الأهلي وسياتل ساوندرز الأمريكي عصر اليوم الجمعة، في قاعة المؤتمرات باستاد ابن بطوطة بمدينة طنجة بالمغرب، بحضور اللجنة المنظمة للبطولة «فيفا» ووفدي الناديين.

حضر الاجتماع الفني للمباراة المهندس خالد مرتجي أمين الصندوق، المنسق العام للبعثة في المغرب، والكابتن سمير عدلي المدير الإداري، والدكتور أحمد أبو عبلة طبيب الفريق، وجمال جبر مدير الإعلام، وحنان الزيني مدير اللوائح والتراخيص، وعلاء صلاح المنسق الأمني، وأحمد الطوخي مسؤول التسويق، وماهر عبد العزيز إداري الفريق.

وشهد الاجتماع الفني للمباراة عرض «فيفا» واللجنة المنظمة للبطولة كافة الإجراءات التنظيمية المتعلقة بالمباراة وكافة التفاصيل الأخرى داخل وخارج الملعب.

يرتدي الأهلي زيه التقليدي الأحمر والشورت الأبيض في لقاء الغد، بينما يرتدي فريق سياتل ساوندرز الأمريكي القميص الأخضر والشورت الأزرق.

محمد الشناوي: الفوز على سياتل الأمريكي هدف لاعبي الأهلي 

قال محمد الشناوي، كابتن الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إن الفريق سيخوض غدا مباراة قوية للغاية أمام فريق سياتل ساوندرز الأمريكي في الجولة الثانية من منافسات كأس العالم للأندية بالمغرب.

وأضاف أن الأهلي جاهز للمباراة وجميع اللاعبين في حالة تركيز شديد لتحقيق نتيجة إيجابية وإسعاد جماهير الأهلي بالفوز ومواصلة المشوار في مونديال الأندية.

وأكد الشناوي خلال المؤتمر الصحفي عقب مران اليوم، أن الفريق الأمريكي لديه عناصر مميزة، وأن أي فريق يصل لكأس العالم للأندية لابد أن يكون من الفرق القوية، موضحا أن اللاعبين شاهدوا أكثر من مباراة للفريق الأمريكي، وأن الجميع في حالة تركيز؛ لتنفيذ تعليمات الجهاز الفني وبذل أقصى الجهد للخروج بنتيجة إيجابية خلال مواجهة الغد.

كما وجه كابتن الأهلي الشكر للجماهير المغربية على دعمها ومساندتها للفريق واللاعبين في مباراة أوكلاند الماضية، وأنه على ثقة من استمرار هذا الدعم غدا خلال مباراة الفريق أمام سياتل الأمريكي.

واختتم الشناوي حديثه بالتأكيد على سعادة جميع اللاعبين بالإنجاز الذي حققه زميلهم حسين الشحات خلال مباراة أوكلاند بمعادلة أرقام ميسي، ورونالدو، وجاريث بيل، بعدما نجح في التسجيل خلال ثلاث نسخ لبطولة كأس العالم للأندية، وقال إن جميع اللاعبين هنأوا زميلهم بهذا الإنجاز.

كولر: مواجهة سياتل الأمريكي صعبة

قال مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إن الفريق يستعد بقوة لمواجهة فريق سياتل ساوندرز الأمريكي في الجولة الثانية من منافسات كأس العالم للأندية بالمغرب، مؤكدا أن الجميع في حالة تركيز شديد قبل المباراة المرتقبة غدا السبت.

وأوضح في المؤتمر الصحفي عقب مران الفريق اليوم أن مواجهة سياتل صعبة وأمام منافس قوي يميل إلى المدرسة اللاتينية، ويمتلك عناصر من أصحاب المهارة، خاصة من لاعبي أمريكا الجنوبية، مضيفا أن فريق الأهلي يتعامل مع كل مباراة على أنها الأهم في الموسم.

وأشار إلى أن مباراة «أوكلاند» كانت صعبة، موضحا أن فلسفته هي التعامل مع كل مواجهة بشكل مستقل ومختلف، وأنه مقتنع دائما أن المباراة القادمة هي الأهم، لذلك، هو لا يفكر في أبعد من المباراة المقبلة.

وأكمل: «الجميع يعلم قوة وقدرات لاعبي الأهلي، وكل فريق يلعب أمامهم من هذا المنطلق.. وفي لقاء «أوكلاند» واجهنا منافسا يعرف قدراتنا ولعب بقوة، ولكننا كنا مستعدين بشكل جيد وحققنا الفوز».

وشدد كولر على أن الأهلي لديه عناصر مميزة وقادرة على خوض المباريات الكبيرة، موضحا أن الفريق استعد بشكل مناسب لكل مباراة في البطولة.

طبيب الأهلي يكشف تفاصيل البرنامج الغذائي للاعبين في المونديال

قال الدكتور إيهاب علي، استشاري التغذية العلاجية بالجهاز الطبي، إن اللاعبين يخضعون لبرنامج تغذية شامل خلال فترة التواجد بكأس العالم للأندية بالمغرب.

وأوضح أن الفريق يخوض برنامجا للتغذية خاصا في كأس العالم للأندية بالمغرب لمعادلة ضغط المباريات وحالة الطقس والحالة البدنية للاعبين؛ وذلك بجانب البرنامج الغذائي للاعبين الذي يعمل على تنفيذه طوال الموسم.

وأشار إيهاب علي إلى أن النظام الغذائي العام للاعبين يتضمن خطة محددة لكل لاعب في الفريق الأول طوال الموسم، وفقا لمعدلات الجري في المباريات للحفاظ على حالته البدنية وتفادي تدخل المؤثرات الغذائية لتقليل حالة الإصابات لدى اللاعبين وميزانه اليومي.

وأتم حديثه: «لتفادي حالة الطقس البارد وضغط التدريبات خلال كأس العالم للأندية يتم وضع برنامج غذائي وفق الأطر العالمية للاعبين بتناول كميات محددة من المياه والكافيين والبدائل الطبيعية للمكملات الغذائية لكل لاعب حسب قياساته البدنية والجهد المبذول في التدريبات ومباريات البطولة وفقا لقياسات الـ GPS والحالة الطبية لكل لاعب بشكل يومي».

سيدات يد الأهلي يفوز على الزمالك 23-21 في الدوري

فاز الفريق الأول لسيدات كرة اليد بالنادي الأهلي على الزمالك بنتيجة 23-21، في المباراة التي جمعتهما، اليوم الجمعة، ضمن منافسات بطولة الدوري.

‏‎وأقيمت مباراة الأهلي والزمالك على صالة الزمالك، وقدم خلالها «سيدات يد الأهلي» عرضًا قويًّا.

وأنهى «سيدات يد الأهلي» الشوط الأول لصالحه بنتيجة 12-8، وواصل سيطرته على مجريات المباراة، وتفوق في الشوط الثاني، بفضل الدفاع القوي على الدائرة والهجمات المرتدة السريعة ويفوز بنتيجة 23-21.

وكان فريق سيدات اليد بالأهلي قد فاز في المباراة الماضية على فريق المعادي بنتيجة 28-19، ضمن منافسات بطولة الدوري.

 

كولر: مواجهة سياتل الأمريكي صعبة.. ونتعامل مع كل مباراة بشكل مختلف

مشاهدة بدون تقطيع.. بث مباشر مباراة الأهلي وسياتل الأمريكي في كأس العالم للأندية

محمد الشناوي: الفوز على سياتل الأمريكي هدف لاعبي الأهلي لإسعاد الجماهير

حسام البدري يعلن ندمه على رئاسة بيراميدز : جماهير الأهلي كرهتني

موعد مباراة الأهلي وسياتل ساوندرز في مونديال الأندية والقنوات الناقلة

الأهلي وسياتل الأمريكي ..مؤتمر صحفي لـ«كولر» و«الشناوي» في ملعب ابن بطوطة

طريقة مشاهدة مباراة الأهلي وسياتل الأمريكي في مونديال الأندية .. قنوات مجانية

بث مباشر .. مران الأهلي قبل مواجهة سياتل الأمريكي في مونديال الأندية