أخبار الحوادث.. الحكم بالإعدام على المتهمين بقتل شيماء جمال.. حبس «مستريحة الهرم».. واعتماد الحركة القضائية.. ضبط مدعي النبوة

شهدت الساعات الماضية عدة جرائم مختلفة شغلت الرأي العام، وكان الحدث الأبرز اليوم، صدور الحكم فى «قضية مقتل الإعلامية شيماء جمال»، وتعددت الحوادث الأخري التى جاءت على مدار اليوم.

وجاءت أبرز أخبار الحوادث اليوم، التي رصدها «موقع قناة صدى البلد»: بدأت بالحكم بالإعدام على المتهمين بقتل المذيعة شيماء جمال، ومرافعة النيابة في القضية، وحريق عقار بحارة اليهود بالموسكى، وضبط مدعي النبوة بالبحر الأحمر، القبض على شاب هدد فتاة رفضت الزواج منه بروض الفرج، والحبس عامين لـ«مستريحة الهرم» بتهمة الاستيلاء على 3 ملايين جنيه، وكشف لغز مقتل فتاة الإسماعيلية.. ابن عمها أنهى حياتها عقب فشله فى التعدى عليها.

الحكم بالإعدام على المتهمين بقتل المذيعة شيماء جمال

قضت محكمة جنايات الجيزة، اليوم الأحد، بإعدام المتهمين أيمن عبد الفتاح محمد حجاج، وحسين محمد إبراهيم الغرابلي (محبوسان احتياطيا) شنقا في قضية اتهامهما بارتكاب جريمة قتل الإعلامية شيماء جمال عمدا مع سبق الإصرار، وذلك بعد ورود رأى فضيلة مفتي الديار المصرية.

مرافعة النيابة في قضية شيماء جمال وسر جملة «إعملنا شاى ياحسين».. فيديو

أذاعت النيابة العامة مرافعتها في قضية مقتل المذيعة المجني عليها شيماء جمال عبر قناة النيابة العامة الرسمية بموقع YouTube، والمقدم فيها متهميْن بتهمتي القتل العمدي مع سبق الإصرار والسرقة، وقد قضت محكمة الجنايات المختصة اليوم الأحد الموافق الحادي عشر من شهر سبتمبر عام ٢٠٢٢م  بمعاقبتهما بالإعدام شنقًا.

الحبس عامين لـ«مستريحة الهرم» بتهمة الاستيلاء على 3 ملايين جنيه

عاقبت محكمة جنح الهرم، اليوم الأحد، «نورهان. س» المعروفة إعلاميًا بواقعة «مستريحة الهرم»، بالحبس لمدة عامين لاتهامها بالاستيلاء على 3 ملايين ونصف من 7 مواطنين بعد إيهامهم بتشغيلها في مستحضرات التجميل والأدوية الطبية بالهرم.

وأحالت جهات التحقيق المتهمة للمحاكمة، لاتهامها بالنصب على 8 أشخاص في مبالغ مالية بزعم توظيفها لهم في مجال مستحضرات التجميل والأدوية الطيبة بقيمة 3 مليون جنيه.

بالأسماء.. اعتماد الجزء الثاني من الحركة القضائية 2022 – 2023

وافق مجلس القضاء الأعلى برئاسة المستشار محمد عيد محجوب رئيس محكمة النقض ورئيس مجلس القضاء الأعلى، بجلسته المنعقدة اليوم الأحد، على إقرار مشروع الجزء الثاني من الحركة القضائية للعام ۲۰۲۲ / ۲۰۲۳، بشان التعيين في وظائف الرؤساء من الفئتين أ، ب، والقضاه بالمحاكم الابتدائية ومن في درجاتهم وتنقلاتهم والتبادل بين القضاء والنيابة العامة في تلك الوظائف.

تفاصيل حريق عقار بحارة اليهود أسفر عن خسائر بالملايين

كشفت المعاينة الأولية، لحريق عقار مكون من 5 طوابق، بحارة اليهود بمنطقة الموسكي، أنة اندلع في مخازن ومحلات عطور ومستحضرات تجميل وألعاب نارية وبلاستيكات وساعدت المواد سريعة الاشتعال، فى اشتعال الحريق، وتم السيطرة عليه ومنع امتدادها للمجاورات وإخماد الحريق بالكامل، ولم يسفر عن إصابات، وتقدر خسائر الحريق بملايين الجنيهات، و أن زيادة الأحمال أدى الى حدوث ماس كهربى.

تلقت غرفة عمليات الحماية المدنية بالقاهرة، إشارة من النجدة مفادها نشوب حريق في عقار بمنطقة الموسكي، وتبين وجود مخزن في الطابق الأرضي مستخدم للملابس والعطور، وعلى الفور تم الدفع بسيارات الإسعاف وفرض كردون أمني بمحيط موقع النيران، ومنع خطر امتدادها للعقارات المجاورة، وتمت عملية السيطرة على النيران وإخمادها، وعدم وجود إصابات.

ضبط مدعي النبوة بالبحر الأحمر.. زعم أنه المهدي المنتظر

كشفت الأجهزة الأمنية، بوزارة الداخلية، ملابسات تداول منشورات على أحد الحسابات بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ادعى خلالها صاحب الحساب النبوة وأنه المهدي المنتظر.

وأمكن تحديد صاحب الحساب المشار إليه وضبطه وتبين أنه له معلومات جنائية، ومقيم بدائرة قسم شرطة سفاجا بمحافظة البحر الأحمر، وأنه مهتز نفسيا وسبق إيداعه بإحدى مستشفيات الصحة النفسية وعلاج الإدمان.

القبض على شاب هدد فتاة رفضت الزواج منه بروض الفرج

تمكنت الأجهزة الأمنية، بمديرية أمن القاهرة، من القبض على شاب هدد فتاة رفضت الزواج منه بروض الفرج.

تلقى قسم شرطة روض الفرج بمديرية أمن القاهرة بلاغًا من طالبة، مقيمة بدائرة القسم، بتضررها من أحد الأشخاص، لقيامه بإرسال رسائل تهديد وإيذاء لها، وملاحقتها بالأماكن التى تتردد عليها.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المشكو فى حقه، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، لسابقة تقدمه لخطبتها ورفض أهليتها. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية بالواقعة، والعرض على النيابة للتحقيق.

كشف لغز مقتل فتاة الإسماعيلية.. ابن عمها أنهى حياتها عقب فشله فى التعدى عليها

كشفت الأجهزة الأمنية، بمديرية أمن الإسماعيلية، ملابسات العثور على جثة فتاة بكامل ملابسها وبها إصابة بالرأس ملقاة بصحراء قرية سرابيوم دائرة مركز فايد، حيث تبين أن وراء ارتكاب الواقعة، نجل عمها، حرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيقات.

تلقى اللواء محمود عاشور، مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسماعيلية، إخطارًا من اللواء محمد عبد الرحيم مدير المباحث الجنائية، بورود بلاغ لمأمور مركز شرطة فايد، يفيد عثور أهالى قرية سرابيوم مفاده على جثة فتاة عمرها حوالى 17 عامًا بكامل ملابسها وبها إصابات بالرأس.

على الفور تم تشكيل فريق بحث، حيث تبين أن وراء ارتكاب الواقعة، ابن عم المجنى عليها، وتخلص منها بعد أن فشل فى التعدى عليها وخوفًا من افتتضاح أمره بين العائلة وقام بالتعدى عليها بضرب مؤخرة الراس بآلة حادة، ثم قام بخنقها حتى فارقت الحياة وفر هاربًا، وتم القبض عليه، والتحفظ على المتهم والأدوات المستخدمة في الجريمة، ونقل الجثة الى مشرحة مستشفى فايد التخصصى تحت تصرف النيابة.

ينهي حياة قريبته لاعتقاده استعانتها بدجال لمنعه من الزواج

أقدم عاطل على قتل ربة منزل، وتربطهما صلة قرابة، خلال مشاجرة بينهما، بمدينة أطفيح، بمحافظة الجيزة، اعتقد أنها استعانت بدجال لإصابته بأزمة نفسية تمنعه من الزواج، حرر محضر بالواقعة، ونقل الجثة، للمشرحة تحت تصرف النيابة.

تلقت الأجهزة الأمنية، بمديرية أمن الجيزة، بلاغُا يفيد بمقتل ربة منزل في إحدى قرى أطفيح، على الفور انتقلت قوات الشرطة، لمكان البلاغ، وبإجراء التحريات تبين أن عاطلًا وراء ارتكاب الجريمة، نشبت بينهما مشادة كلامية، ما دفعه للاعتداء عليها بسكين، للانتقام منها، لاعتقاده أنهما استعانت بدجال لإصابته بأزمة نفسية، ومنعه من الزواج.

الداخلية تكشف حقيقة العثور على مخدرات داخل مأكولات مسجون: «قديم»

كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، بالتنسيق مع مديرية أمن الإسكندرية، حقيقة تداول مقاطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعي “تيك توك” تتضمن عثور أجهزة الأمن على مواد مخدرة داخل مأكولات لأحد المحكوم عليهم بأحد أقسام الشرطة بالإسكندرية.

رصدت أجهزة وزارة الداخلية، تداول مقاطع فيديو على موقع التواصل الإجتماعى “تيك توك”، تتضمن عثور أجهزة الأمن على مواد مخدرة داخل مأكولات لأحد المحكوم عليهم بأحد أقسام الشرطة بمديرية أمن الإسكندرية.

بالفحص تبين، أن مقاطع الفيديو المشار إليها قديمة، تعود إلى عام 2019، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها فى حينه.