أخبار الحوادث في 24 ساعة.. جريمة الجيزة وسيدة كفر الشيخ وحريق الإسكندرية

أخبار الحوادث اليوم، طوال الساعات الماضية رصدت عدة جرائم شغلت الرأي العام، وأخرى تقشعر لها الأبدان، بحسب محاضر الشرطة وتحقيقات النيابة العامة، لكن أسباب الحوادث كانت مختلفة ما بين مصرع مسن أسفل عجلات القطار بالإسكندرية، ومصرع شاب بطلق ناري بقنا، وإصابة 8 أشخاص في انقلاب ميكروباص على طريق مصر الإسماعيلية الصحراوي، وتفاصيل غرق فتاتين بالجيزة، وخليل وولاء أنقذا أطفالهما من الشرفة وحاصرتهما النيران، ورجل ينهي حياة زوجته بـ«مطواة» في كفر الشيخ، وضبط «المعلم عضمة» لتحرشه بـ طفل داخل مقابر المنصورة، وسقوط «محمود التوني» في قبضة الداخلية.

وتحمل السطور التالية أبرز أخبار الحوادث اليوم التي رصدها موقع قناة صدى البلد خلال 24 ساعة:

مصرع مسن أسفل عجلات القطار بالإسكندرية

لقي مسن مصرعه أسفل عجلات قطار أبوقير، وذلك أثناء عبوره القضبان بمنطقة العصافرة بمحافظة الإسكندرية.

تلقى مدير أمن الإسكندرية إخطارًا من غرفة عمليات النجدة، يفيد مصرع شخص على شريط السكة الحديد بدائرة قسم شرطة ثانٍ المنتزه.

على الفور انتقلت قوة أمنية رفقة سيارة الإسعاف إلى موقع البلاغ، وبالفحص تبين وجود شخص متوفي بمنطقة العصافرة بالقرب من مستشفى المبرة، وجار اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال الواقعة.

مصرع شاب بطلق ناري بقنا

لقي شاب مصرعه، اليوم الإثنين، بعد إصابته بطلق ناري، في منطقة الغرابوة التابعة لمركز دشنا شمال محافظة قنا، وذلك في تجدد خصومة ثأرية.

تلقى اللواء إيهاب طه، مدير أمن قنا، إخطارا يفيد مصرع شاب بطلق ناري، في منطقة الغرابوة التابعة لمركز دشنا شمال محافظة قنا، وعلي الفور تم الدفع بسيارة إسعاف لنقل الجثة إلي المستشفي، وتبين مصرع محمد عبد الصبور، 30 عاما.

تم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة لتولي التحقيقات ونقل الجثة إلى مشرحة المستشفي، فيما تكثف الأجهزة الأمنية من جهودها لضبط الجناة.

إصابة 8 أشخاص في انقلاب ميكروباص

أُصيب 8 أشخاص بإصابات متنوعة بالجسد، إثر حادث انقلاب سيارة ميكروباص، أمام مصنع LG على طريق مصر الإسماعيلية الصحراوي بمحافظة الشرقية.

تلقى اللواء محمد صلاح مدير أمن الشرقية، إخطارًا من اللواء محمد الجمسي مدير المباحث الجنائية، يفيد إصابة 8 أشخاص، وهم “سلوى ا. ح” 23 سنة، مقيمة بمركز الحسينية ومحمد .ا.ا، 24 سنة، مقيم بمركز فاقوس، و”شيماء ع. م” 22 سنة مقيمة بالصالحية، و”تغريد .م. ا” 27 سنة، مقيمة بفاقوس، و”آية.ا. ع” 19 سنة َمقيمة بمركز فاقوس، و” منار. م” 19 سنة مقيمة بمركز الصالحية، و”يوسف م.ع” 19 سنة، مقيم بالصالحية ومحمد ي. م. 22 سنة، والمقيم بمركز الصالحية، بكسور وارتجاج بالمخ وسحجات متفرقة بالجسد.

تم تحرير المحضر اللازم، ونقل المصابين إلى مستشفي بلبيس المركزي لتلقي العلاج، وتولت النيابة التحقيق في ملابسات الحادث.

تفاصيل غرق فتاتين بالجيزة

شهدت منطقة الدقي جريمة قتل بشعة قام خلالها شاب بإغراق فتاتين “حبيبته وصديقتها” في نهر النيل عقب مطالبة حبيبته له بالزواج منها لحملها عقب حدوث علاقة غير شرعية بينهما وقتل صديقتها عندما شاهدته يغرق الفتاة الأخرى.

تلقت غرفة النجدة بمديرية أمن الجيزة بلاغا، يفيد العثور على جثة فتاة بنهر النيل في الدقي، تم الاستعانة برجال الإنقاذ النهري وانتشال الجثة، وبتكثيف التحريات تم التوصل لهويتها، والاستماع لأقوال عدد من أفراد أسرتها، واكتشف رجال المباحث أنها متغيبة عن منزلها، وأن آخر مشاهدة لها كانت بصحبة شاب تربطه بها علاقة عاطفية.

تمكن رجال المباحث من القبض على الشاب، وبمواجهته اعترف بقتل المجني عليها، كما كشف عن مفاجأة بقتل صديقة الفتاة، بالتسبب في غرقهما أثناء السباحة بنهر النيل في الجيزة.

وسرد المتهم تفاصيل الحادث، واعترف أنه تربطه بالمجني عليها الأولى علاقة عاطفية ويوم الحادث اصطحبها وصديقتها الضحية الثانية للسباحة بنهر النيل، وفوجئ أنها تطلب منه سرعة الزواج منها، لكونها حامل، فقرر إنهاء حياتها وأغرقها، وعقب اكتشافه أن صديقتها شاهدته أغرقها أيضا وفر هاربا.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة المختصة للتحقيق.

خليل وولاء أنقذا أطفالهما من الشرفة وحاصرتهما النيران

ما إن علم “خليل” وزوجته “ولاء” باندلاع حريق داخل الشقة التي يسكنان بها، حتى هُرع كل منهما إلى إحدى أولادهما الثلاثة، وحمل الأب والام الأطفال وحاولا النجاة بهم، إلا أنهما لم يتمكنا من الخروج بسبب ارتفاع ألسنة النيران داخل الشقة، حتى نجح الأب في إنقاذ الأولاد من خلال إلقائهم للجيران من شرفة الشقة.

انتهى الزوج من إلقاء الأطفال وإنقاذهم بعدما أصيبوا جميعا بحروق، نظر خلفه لحمل زوجته لكنه لم يجدها، هرول الزوج مرة أخرى داخل الشقة للبحث عن زوجته إلا أن النيران حاصرتها، حاول حمايتها باحتضانها لكنها ماتت ولحق بها الزوج بعد ساعات.

في العاشرة مساء أمس الأحد، قطع صراخ إحدى السيدات الهدوء الذي يسود منطقة الهانوفيل بحي العجمي غربي الإسكندرية: “إلحقونا هنموت”، وبعد دقائق معدودة ارتفعت ألسنة اللهب من شرف الشقة بالكامل.

بشكل لا إرادي، هرع الأب “خليل”، (36 سنة)، وحمل أبناءه على كتيفيه، فيما حملت الأم “ولاء”، (34 سنة) رضيعتها. اهتدى الأب لحيلة للنجاة، توجه مسرعا ناحية الشرفة، وأنقذ الابناء بإلقائهم للجيران في شرفة العقار المجاور لهم.

سارعت الأم ناحية باب الشقة، وحاولت الهرب من النيران، إلا أنها تعثرت داخلها ولم تخرج ثانية، بعدما فيما امتدت ألسنة النيران سريعا داخل الشقة، وتحاصرها في المنتصف، انتهى الزوج من إلقاء أطفاله للجيران، وهرول مسرعا للداخل من إجل نجاة زوجته لكنه وجدها فاقدة الوعي، احتضن الزوج زوجته وحاول حملها إلا أن خارت قواه، وأصيب بجوارها.

“مراتي بتموت” قالها الزوج صارخا مستغيثا بالجيران. كلمات الزوج حركت مشاعر جموع الأهالي الذين تجمعوا أسفل العمارة، حاول الأهالي الدخول، لكن النيران المشتعلة في الشقة حالت دون ذلك، فسارعوا بالصعود إلى أسطح العمائر المجاورة ومنها إلى العمارة المحترقة.

50 دقيقة احتاجها أهالي منطقة منطقة الهانوفيل بحي العجمي غربي الإسكندرية، للسيطرة على الحريق، وما إن هدأت النيران حتى سارع الأهالي بالدخول لإنقاذ المحاصرين، السيدة جثة هامدة، والزوج مصاب بإصابات بالغة، نقلوا رجال الحماية المدنية الزوجين إلى سيارة الإسعاف، ماتت الأم ويعد ساعات لحق بها الأب، ولاأولاد مصابين بحروق في أنحاء الجسم.

وكشفت المعاينة التهام النيران لمحتويات الشقة، وباشر فريق الأدلة الجنائية فحص موقع الحريق لتحديد أسبابه.

حرر المحضر اللازم بقسم شرطة الدخيلة، وباشرت النيابة العامة التحقيق.

رجل ينهي حياة زوجته بـ«مطواة» في كفر الشيخ

شهدت محافظة كفر الشيخ حادث أليم، بعدما قام سائق بقتل زوجته بعد أن طعنها عدة طعنات نافذة مستخدمًا سلاح أبيض “مطواة” بعزبة الشركة التابعة لمركز الحامول بمحافظة كفر الشيخ، بسبب خلافات نشبت بينهما قام على إثرها بقتلها.

البداية عندما تلقي اللواء خالد عبدالسلام، مدير أمن كفر الشيخ، قد تلقي إخطارًا من مأمور مركز الحامول، بورود إشارة من مستشفى الحامول المركزي بوصول المدعوة “دينا .ع .أ .ع”، 27 عامًا، ربة منزل، وتقيم بعزبة الشركة بمدينة الحامول، مصابة بعدة طعنات، ولفظت أنفاسها الأخيرة متأثرة بإصابتها، على الفور وجه اللواء خالد المحمدي، مدير المباحث الجنائية بكفر الشيخ، المقدم محمد أبو الخير، رئيس فرع البحث الجنائي بالحامول، ورئيس مباحث مركز الحامول، ومعاونيه، بسرعة الانتقال إلى المستشفى وكشف ملابسات الواقعة.

وبسؤال رجال البحث الجنائي لأهلية الزوجة المجني عليها اتهموا زوجها المدعو “عبد الناصر .ا .ع”، 32 عامًا، سائق، ويقيم بذات العنوان، بارتكاب الواقعة مستخدمًا سلاحا أبيض “مطواة”، لوجود خلافات زوجية بينهما متعددة، وتمكن ضباط المباحث من ضبطه.

وبمواجهته اعترف بارتكاب الجريمة بسبب خلافات بينهما، وبإرشاده تم ضبط السلاح الأبيض «مطواة» المستخدم في الواقعة، بتوقيع الكشف الطبي علي الجثة بمعرفة مفتش الصحة، تبين إصابتها بجرح نافذ بالظهر من الناحية اليمنى، وجرح نافذ بأعلى الفخذ الأيسر، وجرح بالرأس.

وعلى الفور قام رجال الشرطة بتحرير المحضر اللازم بالواقعة، وإحالته للنيابة التي تباشر التحقيق وصرَّحت بتشريح جثة الضحية لبيان أسباب الوفاة وتسليمها لذويها لدفن الجثمان.

ضبط «المعلم عضمة» لتحرشه بـ طفل داخل مقابر المنصورة

تمكن ضباط مباحث قسم شرطة ثان المنصورة، بمحافظة الدقهلية، من ضبط مسجل خطر، وشهرته «المعلم عضمة»، بتهمة استدراج طفل والتحرش به جنسيًا داخل مقابر جديلة، حرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيقات.

تلقى مدير أمن الدقهلية، إخطارًا من مدير المباحث الجنائية، بورود بلاغ لمأمور قسم شرطة ثان المنصورة، بتعرض طفل يدعى “مهند ا.” 7 سنوات، لهتك العرض على يد جاره مسجل خطر داخل مقابر جديلة.

وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث برئاسة رئيس مباحث ثان المنصورة، وتبين أن وراء ارتكاب الواقعة مسجل له معلومات يدعى “عادل” وشهرته “عضمة”، حيث استدرج الطفل للمقابر، وقام بخلع بنطاله والتحرش به.

وتمكن رجال مباحث قسم ثان المنصورة من ضبط المتهم، وجار العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

سقوط «محمود التوني» في قبضة الداخلية

«معايا حاجة هتخليكم تناموا».. ما إن ظهر «محمود التوني»، ديلر عين شمس في بث مباشر على التيك توك، وهو يروج لبيع المخدرات، تحركت قوة أمنية من مديرية أمن القاهرة، وألقت القبض عليه.

خلال الآونة الأخيرة نجحت وزارة الداخلية في، الاستجابة السريعة، بيقظتها الأمنية والعمل على متابعة الانترنت، من أجل التصدى للجرائم المعلوماتية المستحدثة والتي ترتكب من خلال شبكة المعلومات الدولية الإنترنت، ومكافحة جرائم النشر والترويج لحماية المواطنين، وأصبح رجال الشرطة لديهم احترافيه كاملة ودقة عالية في التعامل مع مثل تلك الجرائم الصعبة والتي تهدد الإنسانية فى مجملها، وسرعة في ضبط الجناة من خلال استخدام الأساليب التكنولوجيا الحديثة وتطويعها لصالح العمل الأمني.

عامل الوقت في مثل تلك الجرائم، يعتبر شيء أساسي، حيث تسابق الشرطة الزمان من أجل التصدي لجرائم النشر والترويج، ومن ثم تنجح الشرطة في الحفاظ على إحكام العنف والمخالفات، ومكافحة الجرائم المعلوماتية المستحدثة التي ترتكب عبر مواقع التواصل الإجتماعي وشبكة المعلومات الدولية الإنترنت، والعمل على التصدي لمرتكبي جرائم الإبتزاز والتشهير بالمواطنين، وبث أخبار كاذبة.

رصدت الاجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، تداول مقطع فیدیو عبر تطبیق “تیك توك” یتضمن قیام أحد الأشخاص بالترویج لبیع المواد المخدرة بمنطقة عین شمس بالقاھرة .

أمكن تحدید ھویة الشخص المشار إلیھ مقیم بدائرة قسم شرطة عین شمس بالقاھرة، عقب تقنین الإجراءات تم استھدافھ وضبطھ وبحوزتھ كمیة من البودر المخدر معده للبیع – مبلغ مالي – ھاتف محمول، وبمواجھتھ اعترف بحیازتھ للمضبوطات بقصد الإتجار وإستغلالھ لمواقع التواصل.

تم اتخاذ الإجراءات القانونیة.

أخبار الحوادث في 24 ساعة.. طبيب حلوان وحادث البحيرة وحريق شارع مراد

أخبار الحوادث في 24 ساعة.. جريمة الشرقية والبحث عن كنز الصف وحريق محطة حلوان