أخبار الزمالك اليوم.. خماسية ودية.. وطلب للسلطات المغربية.. وعودة «حبة الكريز»

حقق فريق الزمالك فوزًا عريضًا على نظيره سموحة، بنتيجة 5-1 في اللقاء الودي الذي جمع الفريقين مساء الأحد، بمعسكر الفارس الأبيض، ببرج العرب، ضمن الاستعدادات  لاستئناف النشاط من جديد .

جاءت خماسية الزمالك عن طريق ثلاثية لأوباما ” 11 و18 و45 “، وأحمد سيد زيزو “25” ومصطفى محمد “47”، وفى الشوط الثاني، تمكن النادي السكندري من تسجيل هدف حفظ ماء الوجه عبر أحمد حسن مكي في الدقيقة 91.

تجربة مفيدة 

أعرب الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك، عن ارتياحه للمباراة الودية للزمالك أمام سموحة التي أقيمت اليوم الأحد، موضحًا أن التجربة كانت مفيدة بالنسبة له للحكم على المستوى الفني للاعبين.

وأضاف كارتيرون بعد المباراة الودية اليوم، أنه يريد استعادة مستوى الفريق بشكل تدريجي، لذلك قام بتغيير كل العناصر الأساسية في الشوط الثاني، مشيرًا إلى أنه يريد المزيد خلال المباراة الودية المقبلة.

وأوضح المدير الفني للزمالك أن المباريات الودية مثل المباريات الرسمية، وأكد للاعبين أهمية جديتهم أثناء خوض مباراة سموحة، موضحًا سعادته بالشوط الأول من الناحية البدنية والأداء الفني، لكنه لاحظ انخفاض الأداء مع الشوط الثاني لذلك قام بإجراء 9 تغييرات مرة واحدة.

إعادة بن شرقي وأوناجم

أرسل نادي الزمالك خطابًا رسميًا إلى السلطات المغربية، من أجل طلب التعاون مع النادي لحضور الثنائي المغربي أشرف بن شرقي، ومحمد أوناجم، لاعبي فريق الكرة الأول بالقلعة البيضاء، إلى مصر للانضمام لصفوف الفريق مرة أخرى .

وقال أمير مرتضى منصور، المشرف العام على فريق الكرة بالنادي، إن تأخر وصول الثنائي بسبب عدم وجود طيران مباشر من المغرب إلى مصر ، وجار البحث عن إحدى الدول العربية التي تقوم بعمل رحلات طيران مباشرة إلى مصر مثل تونس أو غيرها لعودة اللاعبين.

«حبة الكريز» تعود للتدريبات

أعلن الدكتور محمد أسامة، طبيب فريق الكرة الأول بنادي الزمالك، عن انضمام مصطفى فتحي الملقب بـ«حبة الكريز»، لاعب وسط الزمالك بشكل رسمي لمعسكر الفريق المقام حاليًا ببرج العرب في الإسكندرية، بعد حضوره اليوم الأحد .

و أكد محمد أسامة، أنه تم التأكد من تعافي فتحي من فيروس كورونا، واستقر الجهاز الفني للزمالك بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني على استمراره في المعسكر.

تحد وإصرار

أكد  أمير مرتضى منصور، المشرف العام على فريق الكرة بنادي الزمالك، أن اعتذار الكاميرون عن عدم استضافة مباريات دوري أبطال إفريقيا لم يؤثر على استعدادات الزمالك لمواجهة الرجاء المغربي في نصف النهائي.

وأضاف أمير مرتضى أن الزمالك يرحب بخوض اللقاء في أي دولة عربية أو إفريقية، ولا توجد أزمة في هذا الأمر، مشددا على أن ما يهم النادي الاستعداد الفني للمباراة، الأمر الذي يحدث في الوقت الحالي، بخوض معسكر برج العرب بالإسكندرية استعدادًا لأي أمر جديد.

 تدريبات صباحية 

قرر الجهاز الفني لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك ، بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني خوض تدريبات صباحية فقط غدا الإثنين وسيكون عبارة عن تدريبات استشفائية نظرا لخوض مباراة سموحة الودية اليوم.

بينما يؤدي اللاعبون الناشئون الذين لم يشاركوا في ودية سموحة تدريبات بدنية.

كان الفريق الأول لكرة القدم بالنادي حقق فوزًا كبيرًا على حساب نظيره سموحة بخمسة أهداف مقابل هدف، في اللقاء الودي الذي جمع الفريقين اليوم بمعسكر الفريق ببرج العرب ضمن استعدادات الفريقين لاستئناف النشاط الكروي من جديد.

 

 

الأهلي يتقدم بالبلاغ رقم «11» ضد رئيس الزمالك

صحفي تونسي: الأهلي أفضل فنيًا من الوداد.. وثنائي الزمالك كلمة السر أمام الرجاء

الأهلي يحدد موعد مواجهة الجونة وديا استعدادا لانطلاق الدوري الممتاز