أخبار النادي الأهلي اليوم الأربعاء 19- 2- 2020

يرتدي الفريق الأول لكرة القدم بالأهلي  زيه التقليدي، في مباراة السوبر أمام الزمالك غدا الخميس على استاد محمد بن زايد بالعاصمة الإماراتيه أبوظبي.

وجاء تحديد الزي وفقا لما تم الاتفاق عليه في الاجتماع الفني الاجتماع الفني للمباراة الذي أقيم صباح اليوم بملعب محمد بن زايد في أبوظبي بالإمارات، بحضور سمير عدلي، المدير الإداري وماهر عبد العزيز إداري الفريق، والجانب الإداري بنادي الزمالك، وممثلي اللجنة المنظمة للبطولة.

وشهد الاجتماع استعراض تقرير شامل عن كافة الأمور الإدارية والتنظيمية الخاصة بالمباراة وموعد حضور الفريقين للملعب، والزي الخاص بكل منهما .

وتقرر أن يرتدي الأهلي القميص الأحمر والشورت الأبيض والشراب الأحمر، على أن يرتدي حارس المرمى الطاقم البنفسجي، فيما يرتدي الزمالك الطاقم الأزرق بالكامل وحارسه الطاقم الأصفر.

غياب رمضان صبحي عن السوبر 

قال رينيه فايلر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي،  إن مباراة السوبر المصري أمام الزمالك المقرر إقامتها مساء غد الخميس بالإمارات لها حسابات خاصة بعيدا عن دوري أبطال إفريقيا وحسابات الفريقين في الدوري.

وأضاف المدير الفني للأهلي خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة أنه سعيد بخوض السوبر المصري في الإمارات، وكل ما يعنيه قبل هذه المواجهة هو إعداد الفريق بشكل جيد، ولا يشغله حالة المنافس وتفوقه مؤخرا في أي مباراة بقدر ما يعنيه حالة لاعبيه.

وقال إنه ليس من المنطقي الحديث عن تشكيلة الأهلي في مباراة الغد، ولكن بالتأكيد سوف يدفع بـ ١١ لاعبا قادرين على تنفيذ فكره الفني لتحقيق الفوز.

وأضاف فايلر أن تفكيره في المباراة سيكون وفقا لظروفها، والمهم عنده حاليا هو إعداد الجميع بشكل جيد ولا يضع في ذهنه أي نتائج ماضية، مؤكدا أن تركيزه منصب حاليا على مباراة السوبر.

أفشة جاهز للقمة

وأوضح أن اللاعب محمد مجدي أفشة جاهز للمباراة، أما بالنسبة لزميله رمضان صبحي، فهو غير جاهز بشكل كامل، خاصة إنه عائد من الإصابة وشارك في فترات متقطعة خلال مران الفريق في الفترة الأخيرة.

وأكد فايلر أن تثبيت تشكيل اللاعبين من عدمه أمر يخص المدير الفني، ويتحمل مسؤوليته وفقا لرؤيته واحتياجاته قبل المباراة وبعدها يكون الحكم وفقا للنتيجة التي يحققها الفريق.

أكد شريف إكرامي، حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالأهلي، أن الأهلي جاهز لخوض مباراة السوبر، ويمتلك مجموعة كبيرة من اللاعبين أصحاب الخبرات التي ترجح كفته، خاصة في مثل هذه المباريات الكبيرة.

وقال شريف إكرامي خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة السوبر التى تقام غدا الخميس بالإمارات: «دورنا دائما كلاعبين كبار هو نقل الخبرات والمواقف الصعبة التي سبق ومر بها الأهلي في العديد من المباريات الكبيرة لتحفيز الجميع ولفرض المزيد من التركيز قبل المباراة».

وأوضح أن بطولة السوبر بطولة شرفية، وتتضاعف أهميتها بوجود الأهلي والزمالك في المنافسة، موضحا أن حالة الفريقين خلال الفترة الماضية لا تدخل في حسابات هذه المباراة .

وأشار إلى أن حضوره المؤتمرات الصحفية أو غيابه يأتي بالتنسيق بينه وبين الجهاز الفني وكباتن الفريق، وتواجده في المؤتمر لا يعني مشاركته في المباراة.

القمة صعبة ومهمة

وأكد خالد الدرندلي، أمين صندوق النادي الأهلي ورئيس بعثة الفريق الأول لكرة القدم في الإمارات،  أهمية وصعوبة مباراة السوبر أمام الزمالك المحدد لها غدا الخميس.

وأوضح الدرندلي أن الأهلي يخوض مباراة قوية أمام المنافس التقليدي، مما يضاعف من أهمية اللقاء، بالإضافة إلى أن هذه المباراة لها حسابات خاصة لا ترتبط بحالة أي من الفريقين قبلها.

وأشاد الدرندلي بتركيز وجدية لاعبي الأهلي من أول يوم بمعسكر الفريق بالإمارات، مشددا على ثقته ومجلس الإدارة في تقديم أفضل ما لديهم للفوز بالمباراة. وشدد الدرندلي على حالة الانضباط لبعثة الفريق في الإمارات كعادة معسكرات الفريق قبل أي مباراة أو بطولة، مشيرا إلى أنه دائم المتابعة مع سيد عبد الحفيظ مدير الكرة لكافة الأمور التنظيمية والتنسيقة لتوفير كافة احتياجات الفريق.

ووجه الدرندلي الشكر لجميع المسؤولين بدولة الإمارات على حسن الاستقبال وكرم الضيافة لبعثة الفريق منذ وصولها، مؤكدا أن هذا الأمر ليس بجديد على الإمارات التي يعتبرها الأهلي ومسئولوه بلدهم الثاني.

وتمنى الدرندلي في ختام تصرحاته التوفيق للفريق والجهاز الفني في مباراة الغد لتحقيق الفوز وإسعاد جماهير الأهلي في الإمارات .

يختتم الفريق الأول لكرة القدم بالأهلي يختتم تدريباته في السادسة من مساء اليوم بتوقيت الإمارات على ملعب محمد بن زايد في أبوظبي استعدادا لمواجهة الزمالك غدا الخميس على كأس السوبر المصري.

ويخوض الفريق مرانه الرئيسي مساء اليوم على ملعب المباراة بعدما خاض مرانه أمس على ملعب نادي الوحدة الإماراتي. ويستعد الأهلي لمواجهة فريق الزمالك في السابعة مساء غد الخميس على ملعب محمد بن زايد في أبوظبي بالإمارات على لقب السوبر المصري.

حرص رينيه فايلر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالأهلي، على معاينة ملعب محمد بن زايد صباح اليوم الأربعاء؛ للتعرف على أرضية الملعب ورؤيتها عن قرب قبل مران الفريق الجماعي مساء اليوم .

وتفقد السويسري أرضية الملعب وأبعاده واطمأن على الأعداد الجماهيرية الأهلاوية المتوقع حضورها لقاء الغد أمام الزمالك.

يعقد  الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي يعقد محاضرة فنية بالفيديو للاعبين مساء اليوم الأربعاء بفندق الإقامة بالإمارات.

وحرص الجهاز الفني بقيادة رينيه فايلر المدير الفني للفريق على إعداد فيديو شامل لعدد من مباريات الزمالك لعرضها على اللاعبين قبل مواجهة الغد.

ويحدد فايلر في محاضرته مع اللاعبين مساء اليوم نقاط القوة والضعف في الفريق المنافس قبل المواجهة المرتقبة.

ويستعد الأهلي لمواجهة فريق الزمالك في السابعة مساء غدٍ الخميس على ملعب محمد بن زايد في أبوظبي بالإمارات على لقب كاس السوبر المصري