أخبار النادي الأهلي اليوم الأربعاء 29 -1 - 2020

عاد حمدي فتحي، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي،  من ألمانيا، بعد خضوعه لفحص طبي تحت إشراف هيرمان ماير؛ للتعرف على مدى تحسن حالته بعد جراحة غضروف الركبة التي خضع لها.

وحدد ماير، برنامج علاج طبيعي خاص، من المقرر أن يبدأ اللاعب في تنفيذه داخل مقر النادي بالجزيرة، على أن يعود من جديد إلى ألمانيا للبدء في تنفيذ مرحلة التأهيل، التي تبدأ عقب انتهاء المرحلة الأولى في البرنامج العلاجي.

وكان حمدي فتحي، قد أجرى خياطة في غضروف الركبة، وحصل على فترة راحة تامة، قبل أن يخضع لفحص طبي جديد في ألمانيا منتصف الشهر الجاري،تحت إشراف الخبير الالماني هيرمان ماير، الذي أجرى له الجراحة، حيث اطلع على آخر مستجدات حالة اللاعب وحدد له برنامج علاج طبيعي يقوم بتنفيذه في القاهرة قبل البدء فى مرحلة التأهيل.

استنئاف التدريبات استعدادا لمباراة الهلال

يستأنف الفريق الأول لكرة القدم بالأهلي، تدريباته ظهر اليوم؛ استعدادا للمواجهة المرتقبة أمام الهلال السوداني، يوم السبت المقبل ضمن الجولة السادسة والأخيرة لدور المجموعات، في دوري أبطال إفريقيا.

وكان رينيه فايلر قد منح اللاعبين راحة من التدريبات أمس، بعد خوض مباراة النجم الساحلي، التي اقيمت يوم الأحد الماضي؛ وذلك للتخلص من حالة الإجهاد العضلي قبل رحلة السودان، فيما يعلن المدير الفني اليوم برنامج الـ48 ساعة المقبلة ومن بينها موعد مران الفريق غدا.

وتتوجه بعثة الأهلي إلى السودان عصر غدٍ الخميس؛ لخوض مباراة الهلال الحاسمة في الصعود إلى دور الثمانية عن المجموعة الثانية التي يتصدرها الأهلي برصيد 10 نقاط، فيما يأتي النجم الساحلي والهلال السوداني في المركزين الثاني والثالث برصيد 9 نقاط.

وأكد خالد محمود، طبيب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أن الجهاز الفني واللاعبين حصلوا على كافة التطعيمات اللازمة قبل سفر البعثة إلى السودان والمقرر لها عصر غد الخميس؛ استعدادا لمواجهة الهلال يوم السبت المقبل في الجولة الأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

سيد عبد الحفيظ يتوجه إلى السودان 

يتوجه سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالأهلي، وسمير عدلي، المدير الإداري، إلى السودان عصر اليوم؛ للاطمئنان على كافة الترتيبات الخاصة باستقبال بعثة الفريق والإقامة ووسائل التنقل. وتطير بعثة الأهلي إلى السودان عصر غد الخميس؛ استعدادا لمواجهة الهلال يوم السبت المقبل في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

ويسبق عبدالحفيظ، وعدلي، بعثة الفريق للإطمئنان على كافة الأمور الإدارية، فيما شهدت الساعات الماضية اتصالات تنسيقية مكثفة مع السفير حسام عيسى، سفير مصر لدى السودان واتحاد الكرة السوداني.

وتلقى الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي، اتصالا هاتفيا من السفير حسام عيسى، الذي أكد له أن بعثة الأهلي ستلقى كل ترحاب فور وصولها السودان، وستحظى بالتأمين الكامل منذ لحظة الوصول وحتى المغادرة.

وأكد السفير حسام عيسي أنه عقد عدة اجتماعات مع المسئولين فى وزارة الداخلية السودانية التي أكدت التزامها بتوفير التأمين الكامل لبعثة الأهلي، في ظل العلاقات التاريخية التي تربط الشعبين

أكد العقيد أحمد صلاح، مدرب فريق رجال الكاراتيه بالنادي الأهلي، والمشرف على تدريب محمد أحمد رمضان الفائز بالميدالية الذهبية في منافسات الدوري العالمي بفرنسا أن اللاعب حقق انجازا غير عادي، في بطلوة صعبة وقوية، وواجه منافسه شرسة، من اللاعبين المصنفين عالميا، لكنه كان ندا لهم، ونجح في التغلب عليهم، بالصلابة والاجتهاد حتى حقق الميدالية الذهبية.

وشدد مدرب اللاعب على أن منافسات الدوري العالمي تعد واحدة من أصعب البطولات في عالم الكاراتيه، ويشارك فها مجموعة من أفضل اللاعبين على مستوى العالم، وجميعهم يسعون لحصد الميداليات من أجل إضافة نقاط إلى رصيدهم، وتحسين ترتيبهم عالمياً للتأهل لأولمبياد طوكيو ٢٠٢٠.

وقال صلاح إن محمد رمضان يتميز بأخلاق عالية، وقدم تضحيات كبيرة من أجل تحقيق هذا الإنجاز، خاصة أنه يدرس فى كلية الهندسة بجامعة عين شمس، واضطر لتأجيل امتحانات نصف العام الدراسي من أجل المشاركة في الدوري العالمي، مؤكداً أنه يحاول دائماً التوفيق بين الدراسة والكاراتيه.

وأوضح صلاح أن محمد رمضان أحد أبناء الأهلي منذ صغره وبدأ بالحزام الأبيض، إلى أن أصبح المصنف الأول على مصر في منافسات الكوميتيه لوزن تحت ٨٤ كجم، ويعد من أبرز المواهب في اللعبة، وهناك آمال كبيرة معلقة عليه للتأهل للأولمبياد، برفقة جيانا فاروق بطلة الأهلي والمصنفة الثانية على العالم، التي باتت على بُعد خطوات من تحقيق هذا الإنجاز.

وأشار مدرب الكاراتيه بالأهلي إلى أن محمد رمضان وجيانا فاروق يحتاجان لتجميع المزيد من النقاط خلال البطولات المقبلة وأقربها بطولة إفريقيا المقرر إقامتها بالمغرب؛ من أجل التأهل في دورة الألعاب الأولمبية الصيف المقبل.