أخبار النادي الأهلي اليوم الأربعاء 8 - 1- 2020

وصلت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي برئاسة إبراهيم الكفراوي عضو مجلس الادارة هراري عاصمة زيمبابوي بعد رحلة طيران شاقة استغرقت ما يقرب من ساعة؛ استعدادا لمواجهة بلاتينيوم ستارز المقرر لها 11 يناير في الجولة الرابعة من منافسات دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

وشهدت الرحلة البقاء ترانزيت في مطار أديس ابابا الأثيوبي لمدة ساعتين قبل الوصول إلى هراري، عاصمة زيمبابوي.

وضم فايلر 20 لاعبا لقائمة الفريق التي وصلت إلى زيمبابوي هم محمد الشناوى، شريف إكرامي، على لطفى، أحمد فتحى، محمد هانى، ياسر إبراهيم، أيمن أشرف، على معلول، رامى ربيعة، محمود متولى، ، إليو ديانج، عمرو السولية، وليد سليمان، محمد مجدى قفشة، جيرالدو، أجايي، مروان محسن، وليد أزارو، أحمد الشيخ ،محمود عبدالمنعم كهربا.

استقبال من سفير مصر في زيمبابوي

وحرص السفير محمد فهمي، سفير مصر في زيمبابوي على استقبال بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي فور وصولها إلى مطار روبرت موجابى في هراري عاصمة زيمبابوي.

ورحب السفير المصري ببعثة الأهلي والتقى مع إبراهيم الكفراوى عضو مجلس الادارة ورئيس البعثة واطمأن على إنهاء إجراءات خروج الفريق متمنيا التوفيق للأهلي في مهمته.

عودة سعد سمير

يعود سعد سمير، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالأهلي للقاهرة بعد غد الجمعة قادما من ألمانيا، بعد جراحة وتر اكليس التي خضع لها هناك عقب الإصابة التي تعرض لها خلال مباراة الأهلي أمام بلاتينيوم التي أقيمت مؤخرا بالقاهرة في الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري ابطال إفريقيا.

وينتظم سعد سمير فور عودته للقاهرة في برنامج علاجي وضعه الخبير الالمانى فويلر الذى أجرى العملية الجراحية.

وكان سعد سمير قد انتظم في تدريبات العلاج الطبيعى لمدة عشرة أيام في المانيا عقب إجرائه الجراحة الأسبوع الماضى.

منح حسين الشحات راحة

قال خالد محمود، طبيب الفريق الأول لكرة القدم بالأهلي، إن الجهاز الفنى فضل منح حسين الشحات الراحة اللازمة وعدم اصطحابه خلال رحلة الفريق إلى زيمبابوي خوفا من تفاقم الإصابة.

وأضاف طبيب الأهلي أن حسين الشحات يعانى من آلام في الحوض تسببت في غيابه عن مباراتي الأهلي الأخيرتين أمام مصر المقاصة واف سي مصر في الدوري.

وأشار طبيب الأهلى إلى ان اللاعب سوف يخضع لاختبار طبى فور عودة البعثة للقاهرة للوقوف على حالته ومدى تحسنها لتحديد إمكانية مشاركته في مباراة طنطا المقرر لها الاربعاء القادم في الأسبوع الثالث عشر لمسابقة الدوري.

تحسن حالة مروان محسن

تتحسن حالة مروان محسن ، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالأهلي  بشكل تدريجي وفقا لتأكيدات خالد محمود، طبيب الفريق، الذى أشار إلى أن اللاعب سيواصل برنامجه العلاجى خلال اليومين المقبلين ، على أن يخضع لاختبار طبى يحدد مدى إمكانية لحاقه بمباراة بلاتينيوم في الجولة الرابعة لمباريات دور المجموعات لبطولة إفريقيا والمقرر لها يوم السبت المقبل .

وتعرض مروان محسن للاصابة بكدمة شديدة في منطقة وجه القدم خلال مشاركته في مباراة اف سى مصر في اطار مباريات الأسبوع الثاني عشر لمسابقة الدورى .

وأكد طبيب الاهلى أن فرصة مروان في اللحاق بمباراة بلاتينيوم قائمة بشكل كبير خاصة وأن هناك تحسنا كبيرا في حالته مع زوال الورم بشكل ملحوظ .

ونبه خالد محمود ، طبيب الفريق الأول لكرة القدم بالأهلي  على اللاعبين بضرورة تناول أدوية الملاريا بصفة منتظمة حرصا على سلامتهم، خلال فترة تواجدهم في هراري عاصمة زيمبابوي.

وقال طبيب الأهلى إنه وجه العديد من التحذيرات الطبية للاعبى الفريق بضرورة الانتباه والحرص على تناول أدوية الملاريا يوميا وبصفة منتظمة حرصا على عدم إصابتهم.

تصريحات سامي قمصان

أكد سامي قمصان، مدرب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ـ، مباراة بلاتينيوم بطل زيمبابوي المقرر لها السبت المقبل، ستكون صعبة لكن خبرات لاعبي الأهلي قادرة على تحقيق نتيجة جيدة .

وأشار قمصان إلى أن صعوبة المباراة تكمن في انها الأمل الأخير لبطل زيمبابوي من أجل المنافسة على حجز تذكرة التأهل للدور التالي في دوري ابطال إفريقيا ،خاصة أن جميع الفرق تمتلك حظوظ الصعود لكن خبرات وقدرات لاعبي الأهلي قادرة على حسم اللقاء.

وأضاف قمصان أن المنافسة قوية في النسخة الحالية لدوري أبطال أفريقيا حيث تضم العديد من الفرق أصحاب الخبرات والمستوى المتميز والتي سبق لها تحقيق اللقب من قبل وهو ما يزيد من إصرار الجهاز الفني ولاعبي الأهلي علي تحقيق التتويج باللقب وتحقيق طموحات الجماهير.

وأكد قمصان أن هزيمة فريق بلاتينيوم بطل زيمبابوي على أرضه من النجم الساحلي التونسي لاتعني أنه فريق ضعيف خاصة أن النتيجة كانت عكس سير المباراة ،مؤكدا أن الأهلي سيخوض اللقاء كعادته من أجل النقاط الثلاث.

وقال مدرب الأهلي إن الجهاز الفني يمتلك كافة المعلومات عن فريق بلاتينيوم لاسيما التغييرات التي تمت على مستوى الفريق أو الجهاز الفني بجانب مشاهدة بعض المباريات الخاصة به ، وهناك رؤية شاملة عن المنافس وعن طريقة اللعب التي سيخوض بها الأهلي المباراة.

وأوضح قمصان أن الإصابات التي تعرض لها أكثر من لاعب في الأهلي قدرية ،كما ان رينيه فايلر المدير الفني للفريق نجح في التعامل معها بشكل مثالي من خلال تجهيز كل اللاعبين وهذا ما ظهر بشكل واضح خلال المباريات السابقة خاصة في بطولة الدوري ،مشيرا إلى أن فايلر في جميع اللاعبين ولا يوجد لاعب أساسي وآخر بديل وهو ما يمنح الفريق قوة إضافية من خلال المنافسة بين جميع اللاعبين على المشاركة في المباريات.

وأكد قمصان أن المشاركة في البطولات الإفريقية تجعلك تتعامل مع كافة الظروف سواء ارتفاع درجة الحرارة أو الرطوبة أو سقوط الأمطار وسوء أرضية الملاعب وخوض المنافسين المباريات بحضور جماهيري غفير، مشيرا إلى أن الأهلي يضم مجموعة مميزة من اللاعبين سواء على صعيد الخبرات أو المستوى الفني بجانب وجود جهاز فني يضيف لمنظومة الكرة بالنادي من أجل الصعود لمنصات التتويج.

وتحدث قمصان عن تحقيق الأهلي للعلامة الكاملة في بطولة الدوري من خلال تحقيق الفوز في عشر مباريات متتالية منذ بداية هذا الموسم موضحا أنه يمنح اللاعبين مزيدا من الثقة ويزيد دوافع التحدي والطموح نحو استمرار مسلسل الانتصارات خاصة أن الفوز في كل مباراة هو الهدف الدائم للنادي الأهلي ولاعبيه وجهازه الفني.

وتطرق مدرب الأهلي للحديث عن ضغط المباريات وخوض مباراة كل ثلاثة أيام مؤكدا أنه بات أمرا واقعاً والجهاز الفني يتعامل معه بالطريقة التي تحافظ على جميع اللاعبين مع تحقيق الهدف الأساسي وهو الانتصارات.

وأوضح قمصان أن الجهاز الفني والطبي فضلا عدم ضم حسين الشحات لرحلة زيمبابوي من أجل منحه مزيدا من الراحة ليتعافى من الإصابة التي عانى منها مؤخراً مؤكدا أن مروان محسن انضم لقائمة الفريق بعد الاطمئنان على حالته، حيث أثبتت الأشعة التي خضع لها تعافيه وجاهزيته للمباراة المقبلة، موضحا أن وجوده مكسب كبير ويمنح الجهاز الفني خيارات عديدة في الجانب الهجومي لاسيما في ضوء تألقه في اللقاء الأخير أمام إف سي مصر وإحرازه هدفين.

استقبل سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بعثة فريق الكرة برئاسة إبراهيم الكفراوي عند وصولها إلى مطار هراري عاصمة زيمبابوي.

وكان عبدالحفيظ وسمير عدلي قد سبقا البعثة إلى زيمبابوي للاطمئنان على كافة ترتيبات إقامة الفريق وملاعب التدريب والانتقالات وكافة الظروف المحيطة باللقاء استعدادا لمواجهة بلاتينيوم.

يذكر أن الأهلي يمتلك 6 نقاط في دور المجموعات بعد انتهاء منافسات الدور الأول لمباريات المجموعة الثانية التي تضم أندية النجم الساحلي والهلال السوداني وبلاتينيوم الزيمبابوي